الاطلاع على أداء الدورات الصيفية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع وزيرا الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والدولة عبدالعزيز البكير وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم على سير الأداء في الدورات الصيفية بمديرية الثورة.

وخلال الزيارة لمراكز الصماد والسمح بن مالك والرحمن، استمع القيسي والبكير وعباد ومعهم رئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي، من القائمين عليها إلى شرح حول مستوى تنفيذ الأنشطة والدورات الصيفية واستفادة الطلاب منها وكذا الاهتمام والجهود المبذولة لإنجاح المدارس الصيفية.

وأشار وزير الإدارة المحلية إلى أن الزيارة للمراكز الصيفية تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ، للإطلاع عن كثب على مستوى سير أداء المراكز والدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة، والمتابعة المستمرة لدعمها وإنجاحها.

وقال “نرى اليوم أمامنا شباب المستقبل وهم يتلقون من خلال المراكز الصيفية العلوم الدينية والمعرفية والثقافية وهو ما يؤهلهم بأن يكونوا قادة المستقبل ورجاله”.

وأضاف ” وجدنا اهتمام كبير سواء من المشرفين أو المدرسين، وأذهلنا بمستويات الطلاب الذين وصلوا إلى مستوى متقدم رغم الفترة البسيطة وما تحصله الطلاب اليوم من علوم معرفية مختلفة”.

وأشاد القيسي، بأداء الكوادر التعليمية والجهود التي يبذلها مدراء المراكز الصيفية ومدير مديرية الثورة، في سبيل إنجاح الأنشطة والدورات الصيفية وتحقيق الأهداف المنشودة منها في بناء جيل متسلح بالعلوم المعرفية وبكتاب الله عز وجل.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أن المراكز الصيفية سجلت إقبالا كبيرا من قبل الطلاب وهو ما وجدناه من خلال زيارة المراكز المفتوحة والمغلقة بمديرية الثورة.. مثمناً بالجهود الكبيرة التي يقدمها الكوادر والقائمين على تلك المراكز.

وأكد أهمية الدورات الصيفية، وطبيعة النشاطات الإيمانية والمعرفية والمهارية والرياضية ومختلف الأنشطة التي تبنتها تلك المراكز وتمثل إضافة مهمة للطلاب، لإكسابهم العلوم النافعة وترسيخ الهوية الإيمانية ومواجهة كل الأفكار والثقافات المغلوطة والهدامة.

بدوره ثمن مدير المديرية عقيل السقاف، اهتمام وزير الإدارة المحلية وقيادة أمانة العاصمة، بالمراكز الصيفية والنزول الميداني للإطلاع على مستوى الأنشطة والعلوم المعرفية التي تقدمها تلك المراكز سواء المغلقة أو المفتوحة.

وأوضح أن عدد المراكز الصيفية للطلاب 37 مركزا منها اربعة مراكز مغلقة، وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها خمسة آلاف و400 طالب، من أصل عشرة آلاف طالب وطالبة إجمالي الملتحقين بالمراكز الصيفية للبنين والبنات بالمديرية.

رافقهم في الزيارة وكيل الأمانة قناف المراني والوكيل المساعد عبدالله الحوثي ومدير التدريب والتوجيه لقطاع الشرطة والأمن العقيد ماجد الحملي وقيادات محلية وتربوية بالمديرية.

 

قد يعجبك ايضا