مكتب الصحة بالبيضاء يوزع أجهزة ايبادات لمنتسبي الترصد الوبائي والانذار المبكر

الثورة نت/محمدصالح المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري اليوم، توزيع أجهزة ايبادات(TABLET)لمنتسبي إدارة الترصد الوبائي والانذار المبكر بمحافظة البيضاء بمختلف مديرياتها.

وخلال التدشين أكد الوكيل المنصوري والمدير العام الخطري، على أهمية المعلومة التي ترفع من الميدان من قبل المنسقين في مديريات المحافظة وربطهم عبر قيادة وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء.. منوها الى أهمية الترصد الوبائي وتحمل المسؤولية في هذا الجانب و اتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب، وشددا على دقة البيانات وصحتها ومتابعة تعبئة البيانات في الاجهزة ورفع تقارير دقيقة وواقعية لما لذلك من أهمية والاستغلال الأمثل لهذه الأجهزة عبر الربط الشبكي بديوان عام وزارة الصحة وكذلك العمل بإخلاص واحتساب الأجر من الله خاصة.. داعيا في ختام كلمته من الجميع تدليل كافة الصعوبات أمام إدارة الترصد الوبائي في مديريات محافظة البيضاء..

ومن جانبه استعرض مدير إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علوي محمد القربي، الوضع الوبائي للامراض الأكثر انتشارا في المحافظة كحمى الملاريا والحصبة والكوليرا وايضا تطرق إلى موضوع المعوقات والمشاكل التي تواجه إدارة الترصد وكيفية حلها..

الجدير بالذكر أن توزيع أجهزة الايبادات لعدد 29 جهازا، شمل كلا مدير الترصد ومنسقي الترصد الوبائي والايديوز والاستجابة وكذلك مدخلي البيانات في المحافظة ومنسقي الترصد بالمديريات، بهدف تعزيز وتطوير مهارات العمل وتحسين مستوى الأداء للكوادر العاملة بالمشروع وبدعم منظمة الصحة العالمية.

حضر التدشين مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة الدكتور مجاهد المضرعي.،ومدراء الإدارات المختصة في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا