رفد ثمان مستشفيات بمحافظات “الحديدة وحجة والمحويت وريمة”بأجهزة طبية حديثة وادوية

الثورة نت../ احمد كنفاني

رفدت منظمة الصحة العالمية ثمان مستشفيات في محافظات “الحديدة وحجة والمحويت وريمة” باجهزة طبية وكميات من الأدوية مختلفة الأصناف بتكلفة تتجاوز 370 مليون ريال.

حيث شمل الدعم المقدم من المنظمة لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة ومركز سوء التغذية العلاجي في مستشفى باجل المحوري عدد ثمانية عشر جهازا تنفسيا صناعيا، وأصنافا من الأدوية، إضافة إلى عدد اثنا عشر جهاز مراقبة حيوية لمستشفى 21 سبتمبر في محافظة الحديدة.

كما شمل الدعم المقدم من المنظمة لهيئة المستشفى الجمهوري ومستشفى المدينة ومستشفى عبس في محافظة حجة عدد سبعة أجهزة تنفس صناعي، وعدد مائة وخمسون سريرا للرقود، وعشرين جهاز مراقبة حيوية لهيئة المستشفى الجمهوري في حجة ،وكميات من الأدوية.
إضافة إلى دعم المنظمة للمستشفى الجمهوري في محافظة المحويت بعدد ثلاثة أجهزة تنفس صناعي، وعدد خمسة وعشرين أجهزة مراقبة حيوية، وأصناف من الأدوية، ومستشفى الثلايا بمحافظة ريمة بعدد عشرة أجهزة مراقبة حيوية وكميات من الأدوية.

وأكدت المنظمة في تصريح صادر عنها أن رفد المستشفيات بالمحافظات سيسهم في تحسين إنذار الحالات الحرجة التي تحتاج مثل هذه النوعية من التجهيزات الطبية المتقدمة وذلك في إطار تدخلات منظمة الصحة العالمية المستمرة والمتمثلة بتقديم الدعم لتلك المستشفيات وإمدادها بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية وغيرها من التدخلات التي تساهم في إستمرارية تقديم هذه المستشفيات لخدماتها الطبية للمرضى والمترددين عليها.

وأشارت الى ان المنحة المقدمة لمختلف المستشفيات في محافظات محور الحديدة “حجة والمحويت وريمة والحديدة)” تأتي تنفيذا لمبدأ التعاون والشراكة المتبادل بين منظمة الصحة العالمية ومكاتب وزارة الصحة العامة والسكان في مختلف المحافظات والمتمثل في تقديم مختلف أوجه الدعم للمستشفيات.

قد يعجبك ايضا