المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان يختتم أعمال بأمانة العاصمة

الثورة نت../

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم أعمال المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان الذي نظمه في يومين مركز طب الأسنان الاستشاري في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة”.

وناقش المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 500 من أطباء الأسنان ونخبة من الاستشاريين عدد من الأبحاث العلمية التي سلطت الضوء على التطورات العلمية والتقنية في مجال طب وجراحة الأسنان، وتركيب وتقويم وزراعة الأسنان، وسحب العصب وجراحة الوجه والفكين، ومشاكل اللثة، إضافة إلى وعقد ورش علمية للأطباء المشاركين في مجالات الحشوات التجميلية وزراعة الأسنان وسحب العصب الآلي.

وفي الاختتام أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة الدكتور محمد جحاف أن المؤتمر هدف إلى خلق منصة حوارية تضم نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال طب الأسنان لتسليط الضوء عن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال والتعرف على التكنولوجيا المعتمدة والمستخدمة في مركز الأسنان بهيئة المستشفى الجمهوري .

وأشار الدكتور جحاف إلى سعي المؤتمر لتقديم فرصة للنمو العلمي والعملي لطلبة طب الأسنان وأطباء المستقبل المشاركين في المؤتمر وتبادل الخبرات وبناء علاقات علمية مستدامة بني الطلاب واساتذة كليات طب الأسنان بالجامعات المختلفة وبما يسهم في إثراء المحصلة العلمية لدى الطلبة.

بدورهما أكدت رئيسة المؤتمر الدكتورة هايلة الصوفي، ورئيس اللجنة العلمية الدكتور إبراهيم المروني أهمية انعقاد المؤتمر في الوضع الراهن للتوعية والتثقيف العلمي لأطباء الأسنان بالمركز والجمهورية لمواكبة التطورات العلمية في مجال طب وجراحة الأسنان، وتعزيز التواصل العلمي بين أطباء المركز وباقي الاطباء على مستوى الجمهورية لتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال.

وأشارا إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار التدريب المستمر والإطلاع عل كل ما هو جديد في طب الأسنان من مواضيع ومواد وأجهزة حديثة، ورفع المستوى العلمي والعملي لأطباء الأسنان من خلال عقد دورات وورش علمية نوعية واحترافية في مجال طب الأسنان، وبما يكفل النهوض بالمجال الطبي وتجويد الخدمات الطبية وفقاً لمضامين وموجهات الرؤية الوطنية الشاملة.

وكان المؤتمر ناقش في يومه الثاني ثلاثة أوراق عمل ” تناولت الأولى العلاقة المتينة بين اللثة والتركيبات السنة للدكتور عمار العرولي، وتطرقت الثانية إلى استخدامات البوتكس العلاجية في جراحة الوجه والفكين للدكتور ياسر الربيدي، واستعرضت الورقة الثالثة مسئولية طبيب الأسنان القانونية عن الأخطاء الطبية والتقنية وكيفية تجنبها للدكتور محسن الحمزي”.

وفي ختام أعمال المؤتمر ومعرض مستلزمات طب الأسنان المصاحب الذي عرض اخر ما توصلت إليه التقنيات العلاجية لمختلف تخصصات طب الأسنان ، جرى تكريم المشاركين واللجان العلمية والتحضيرية والداعمين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا