سلطات الاحتلال الصهيوني تُقر مشروع بناء 820 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

الثورة نت../

أقرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، مشروع بناء 820 وحدة استيطانية جديدة جنوب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأفاد إعلام العدو الصهيوني بأن سلطات الاحتلال، أقرت اليوم، إنشاء مشروع بناء 820 وحدة استيطانية جديدة كجزء من مخطط البناء في منطقتين جنوب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويشار إلى أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان كانت قد رصدت في شهر مايو المنصرم، ما مجموعه 6107 انتهاكا، طال الفلسطينيين والممتلكات والأراضي والثروات الطبيعية إضافة إلى المصادقة على مخططات جديدة للتوسع الاستعماري وبناء بؤر استعمارية جديدة على أراضيهم المواطنين.

وصادق ما يُسمى بـ”المجلس الأعلى للتخطيط” الاستيطاني يوم 12 مايو الماضي بشكل مبدئي؛ على بناء 4427 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

كما تمت المصادقة وفق ما هو متاح من الوثائق والمخططات، على بناء 3988 وحدة، من بينها 2536 للمصادقة النهائية، وذلك ضمن 25 خطة بناء في العديد من المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق وقّع قائد عسكري صهيوني، أمرا يقضي بتوحيد مستعمرتي “عيتس أفرايم” و”شعاري تيكفا” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في محافظة قلقيلية، ضمن مجلس محلي استعماري واحد تحت مسمى “شاعر هشمرون”، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في توسيع صلاحية هذه المستعمرات وتزويدها بالخدمات وتخصيص موازنات أعلى من المجلس الأعلى للمستوطنات بما يكفل لها مزيداً من التمدد على أراضي المواطنين.

قد يعجبك ايضا