الاطلاع على ابرز احتياجات مديرية الدريهمي بالحديدة من المشاريع الخدمية والتنموية

الثورة نت / أحمد كنفاني

اطلع مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة جابر الرازحي وممثلة الامم المتحدة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين مايا ارموتنجة صباح اليوم الخميس على الاحتياجات اللازمة من المشاريع الخدمية والتنموية التي يتطلب توفيرها بصورة عاجلة لأبناء مديرية الدريهمي بالمحافظة.

واستمعا ومعهما مدير هيئة مشاريع مياة الريف احمد الهادي وممثلي عددا من المنظمات العاملة من مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي الى شرح مجمل عن حجم الدمار والأضرار الكبيرة التي لحقت بالمنازل والمباني الحكومية والمنشآت الخدمية والطرقات منذ اليوم الأول للعدوان  والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد الموساي ان استهداف العدوان ومرتزقته للبنى التحتية والمنشآت الخدمية والمنازل انتهاك لكل الاعراف والقوانين الدولية ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية.

وثمن حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية على النهوض بالوضع الخدمي وإعادة بناء وتأهيل ما تم تدميره في المديرية من قبل مرتزقة العدوان.

ودعا مدير المديرية الزائرين إلى نقل صورة واضحة للمجتمع الدولي عما لحق بالمديرية وابنائها من دمار يصعب وصفه من قبل العدوان ابان اندحار مرتزقته عن المدينة منتصف نوفمبر العام الماضي.

معبرا عن الامل ان يكون هناك أن هناك نوايا صادقة وتوجه أممي ودولي لإعادة إعمار وتأهيل ما تم تدميره بالمديرية.

فيما لفت مدير فرع المجلس الاعلى إلى حرص المجلس على تقديم التسهيلات والدعم لفريق مكتب الأمم المتحدة والاستمرار في التنسيق والتشاور، لما من شأنه إنتشال وضع أبناء المديرية والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية من المشاريع الخدمية والتنموية وأبرزها قطاعات التعليم والصحة والمياة.

من جانبها أكدت ممثلة الامم المتحدة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين سعي الفريق بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة لتقديم الدعم اللازم للمديرية وإعادة انشاء وتأهيل ما تم تدميره.

معبرة عن أسفها لما شاهدته من آثار الخراب والنقص الحاد في الإمدادات والخدمات الضرورية لأبناء المديرية.

رافقهم خلال الزيارة القائم باعمال مكتب المفوضية بالحديدة يوسف حسو ومسؤول التنسيق بالمفوضية سامر حداوين وممثلي منظمات الصحة العالمية واليونسيف والمجلسين الدنماركي والنرويجي.

 

قد يعجبك ايضا