محكمة بني مطر تفصل في ٢٤٦٣ قضية خلال العام الحالي

 

الثورة / محمد العزيزي
فصلت محكمة بني مطر الابتدائية بمحافظة صنعاء- خلال الفترة المنصرفة من العام القضائي ١٤٤٣هـ- في (٢٤٦٣) قضية وأصدرت فيها أحكاماً، وذلك من إجمالي القضايا المنظورة والواردة إليها البالغة ( ٤١٥٠ ) قضية.
وبينت الإحصائية الصادرة من المحكمة أن عدد القضايا الجسيمة التي نظرتها المحكمة بلغ ( ٢٠٣) قضايا جسيمة، وغير جسيمة (٦٤٧) قضية، وأن إجمالي القضايا المنتهية بأحكام قضائية في القسمين بلغ ( ٢٣٥) حكماً قضائيًا.
وأوضح مدير محكمة بني مطر الابتدائية زياد شمس الدين أن القضاة ومساعديهم والموظفين- وعلى رأسهم القاضي أحمد حسين البكري رئيس المحكمة، يبذلون جهودا كبيرة في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة للمواطنين.
مؤكدا أن محكمة بني مطر واحدة من المحاكم التي تستقبل تزايداً في عدد القضايا التي تنظرها المحكمة بين كل فترة وأخرى وبرغم هذا الكم الهائل من القضايا الواردة إلا أن الإنجاز كبير جدا وملحوظ وتتحدث عنه الإحصائيات والأرقام .
من جهة أخرى أكد القاضي زيد الأكوع وكيل نيابة بني مطر الابتدائية أن النيابة وردت إليها خلال العام الحالي١٤٤٣هـ (٩٥٤) قضية متنوعة بين جسيمة وغير جسيمة والنيابة تصرفت وأصدرت قراراتها وإحالتها إلى المحكمة، حيث وصلت تلك القضايا إلى نحو ١١٢٨ قضية منها (٥٥١ ) قضية واردة هذا العام والقضايا الباقية من القضايا المرحلة من العام الماضي .

قد يعجبك ايضا