مناقشة سبل تنفيذ المشاريع الممولة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع  “UNPS” بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بفرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم وضم وكيلا المحافظة أحمد البشري وعبدالجبار أحمد محمد ومهندس مشاريع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع  “UNPS” بالحديدة وعمران وصعدة المهندس عبدالملك الشوكاني سبل تنفيذ المشاريع المعتمدة للمحافظة في القطاعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

واستمعوا من مهندس مشاريع مكتب “اليونبس” إلى إيضاح حول المشاريع التي سينفذها المكتب في قطاعات المياه والصرف الصحي ورفع المخلفات الصلبة والطرقات والصحة والإنارة بمركز المحافظة وعدد من المديريات خلال عامي 2022م- 2023م بتكلفة 13 مليونا و450 ألف دولار.

مبينا أنه تم اعتماد هذه المشاريع وفقا للدراسة الميدانية لتحديد أولويات واحتياجات المجتمع.

مشيرا إلى أن التدخلات ستتركز إلى جانب مركز المحافظة مديريتي بيت الفقيه وزبيد وعدد من المدن الثانوية وخاصة في قطاع الخدمات.

وفي اللقاء أكد المحافظ قحيم ووكيلا المحافظة على أهمية البدء في تنفيذ هذه المشاريع وخاصة خدمات المياه والصرف الصحي التي وصلت إلى مستوى مترد في مدينة الحديدة لما لها من أثر ملموس في تخفيف معاناة المواطنين في المناطق المستهدفة.

وحثوا مكتب “اليونبس” على توسيع أنشطته ومشاريعه لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية من الخدمات الضرورية خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي.

وأشادوا بجهود “اليونبس” في تنفيذ المشاريع الخدمية .. مؤكدين تذليل الصعوبات أمام أنشطة المكتب الإنسانية.

حضر اللقاء مدراء مكتب الأشغال المهندس محمد مثنى ومشروع الأشغال المهندس طلعت شمسان وصندوق النظافة بندر المهدي وفرع المجلس الأعلى جابر الرازحي ومستشار المحافظ لشؤون الخدمات والتنمية ثابت ابراهم المعمري ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس فضل أمين.

قد يعجبك ايضا