تسليم وتدشين العمل بـ11 مخططا لوحدات جوار جديدة في مديريتي بيت الفقيه والمنصورية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم العمل بـ11 مخططا لوحدات جوار جديدة في مديريتي بيت الفقيه والمنصورية عقب تسليمها من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني للسلطة المحلية بالمحافظة.

وفي التدشين بحضور رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي ووكيل المحافظة علي قشر أكد وزير الأشغال أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية في تطبيق المخططات العمرانية ومنع الإستحداثات والبناء العشوائي.

ولفت إلى أهمية تطبيق المخططات ووحدات الجوار على الواقع وإعادة النظر في المخططات القديمة .. مؤكدا حرص وزارة الأشغال على التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل إيجاد مدن ذات تخطيط عمراني سليم.

واشاد غالب بجهود هيئة الاراضي في انجاز وتسليم المخططات .. مشيرا إلى أن العدوان لن يثني أبناء اليمن عن مواصلة البناء والاعمار وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبه أشاد المحافظ قحيم بمستوى التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بتنفيذ المخططات الحضرية في محافظة الحديدة وفقا لمتطلبات الواقع.

وأكد قحيم على أهمية أن تشارك الجهات المخططة في التنفيذ على الواقع .. مثمنا كافة الجهود المبذولة في عملية التخطيط ووضع وحدات الجوار في المحافظة.

بدوره أوضح رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أن تسليم المخططات ياتي للتنفيذ المباشر .. وأشار إلى أن عدد المخططات التي جرى تسليمها في بيت الفقيه ستة مخططات والمنصورية 5 مخططات.

وثمن الدكتور هاشم جهود قيادة وزارة الاشغال والسلطة المحلية بالمحافظة وتفاعلها مع تنفيذ هذه المخططات.

حضر التدشين مدراء هيئة الاراضي بالمحافظة عبيد أحسن والاشغال المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية المهندس زيد المرتضى وصندوق النظافة بندر المهدي ومديريتي بيت الفقيه حسين سهل والمنصورية عامر علي.

إلى ذلك اطلع وزير الأشغال ومحافظ الحديدة ومعهما رئيس هيئة الاراضي ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد على سير العمل في مشروع مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة، والذي يتم إنشاؤه بتمويل السلطة المحلية.

وثمن مطلق والشامي جهود قيادة السلطة المحلية في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية في ظل  الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا