استكمال الترتيبات اللازمة لإطلاق النافذة الإلكترونية بوزارة الصناعة

الثورة / أسماء البزاز

عقد بصنعاء أمس اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر لمناقشة سبل تطوير العمل في قطاع خدمات الأعمال بالوزارة واستكمال الترتيبات اللازمة لإطلاق النافذة الإلكترونية .
واستعرض الاجتماع الآليات المقترحة لاستكمال عملية الأرشفة الإلكترونية ومعالجة الإشكاليات التي تواجه سير العمل سواء في الجوانب القانونية والتشريعية أو الإدارية أو توفير الإمكانيات الفنية والتجهيزات اللازمة وتكوين قاعدة المعلومات لإنجاح عملية إطلاق النافذة الإلكترونية في مواعيدها المحددة وشمولية أعمالها لكافة مهام وأنشطة وأعمال الوزارة وخدماتها.
وفي الاجتماع استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم ومدراء العموم ومدراء الإدارات في القطاع جهود تحديث قاعدة البيانات وإدخالها إلكترونياً وتحديثها أولاً بأول واستيعاب كافة المتغيرات فيها ووضع خطة عمل لهذه الفترة حول الأرشفة الإلكترونية والربط الشبكي بين الإدارات.
واكدوا حرص القطاع على تبسيط وإنجاز معاملات المواطنين في مجالات السجلات التجارية والأسماء التجارية والعلامات التجارية والوكالات والشركات وخدمات الملكية الفكرية .
وفي الاجتماع اكد وزير الصناعة والتجارة أهمية القطاع وما يقدمه من خدمات للقطاع الخاص ورواد الأعمال .. مشددا على ضرورة تطوير آليات العمل والقضاء على الاختلالات المشاكل التي تواجه القطاع وتنعكس سلبا على الخدمات المقدمة .
كما حث على لتطوير العمل وتعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية والتطورات العالمية التكنولوجية لتسهيل وتبسيط الخدمات المقدمة للمواطنين والقطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية.
ووجه الوزير المطهر بسرعة استكمال التحول للعمل بالنظام الرقمي بما يضمن توفر قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تبسيط إجراءات المعاملات وإنجازها بسرعة وسهولة ووفق آليات مرنة تستوعب كافة المتغيرات وتضمن تجويد الخدمات وتجاوز المشاكل والعراقيل القائمة.
وأقر الاجتماع سرعة تنفيذ المهام المطلوبة لاستكمال قاعدة البيانات والعمل بالنظام الإلكتروني وفق المصفوفة الزمنية المحددة .

قد يعجبك ايضا