الوكيل الجرافي يتفقد سير العمل ومستوى الإنضباط الوظيفي في عدد من المحاكم والنيابات بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، القاضي أحمد عباس الجرافي اليوم، سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الوظيفي في محكمة ونيابة الإستئناف والشعبة التجارية والمحاكم والنيابات الإبتدائية التابعة لها بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارات طاف القاضي الجرافي بمختلف شعب الاستئناف وأمانة السر واقلام التوثيق ومركز المعلومات بالمحاكم وقاعات الجلسات واطلع على مستوى أداء محاكم ونيابات “شمال وجنوب الحديدة الابتدائية والأموال العامة والتجارية”.

كما أستمع من رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبداللطيف نصار ورؤساء وقضاة المحاكم والنيابات والكادر الإداري إلى شرح حول العمل ومستوى الإنضباط ومدى الإلتزام بالدوام ومستوى إنجاز القضايا والإحتياجات اللازم توفيرها.

وناقشت اللقاءات خلال الزيارات سير الأداء القضائي وأهمية إدخال البيانات الأساسية للقضايا آليا والصعوبات التي تواجه العمل في إنجاز قضايا المواطنين.

وفي اللقاءات عبر وكيل وزارة العدل عن شكر قيادة السلطة القضائية لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك.. مؤكدا على أهمية ادخال بيانات القضايا في النظام القضائي وسرعة إنجاز القضايا المتراكمة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق العدالة الناجزه للمواطنين.

مشيرا الى اهتمام السلطة القضائية بالمحاكم والنيابات وحرصها على توفير إحتاجات المحاكم والنيابات في المحافظة بما من شأنه تعزيز العمل القضائي والبت في القضايا الواردة إليها.

موضحا أن النزول إلى المحاكم والنيابات يأتي للاطلاع عن قرب على مستوى الالتزام بالدوام عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر وعلى أداء المحاكم ومستوى الإنجاز وسرعة الفصل بالقضايا المنظورة تحقيقا للعدالة وفرضا لهيبة القضاء كما أن الزيارة تهدف إلى تلمس هموم القضاة والإداريين العاملين بالمحاكم وإحتياجاتهم الملحة والمستعجلة بما يسهم في تحسين مستوى الأداء وسرعة الفصل في قضايا المواطنين ومعالجة أي اختلالات.

وشدد الوكيل الجرافي على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وسرعة إنجاز القضايا والتصرف فيها .. مثمنا جهود المحاكم بالمحافظة في تسيير العمل وتحقيق العدالة رغم الصعوبات  الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه عبر رئيس محكمة استئناف المحافظة عن الشكر لقيادة السلطة القضائية على هذه الزيارة التي تمثل تشجيعا لجميع القضاة والعاملين لبذل المزيد من الجهود .. مؤكدا حرص الجميع على بذل كل ما في وسعهم في سبيل تحقيق العدالة.

رافقه خلال الزيارات مدير عام محكمة الإستئناف بالمحافظة حسن الكبسي ومدير ادارة العلاقات بوزارة العدل محمد الشامي ومدير ادارة الرقابة والتحقيق محمد الشميري.

قد يعجبك ايضا