طائرة إسرائيلية تحط في الرياض

رئيس الكيان الصهيوني يزور السعودية قريباً

 

 

الثورة / متابعات
كشف رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتصوغ، عن زيارة علنية مرتقبة إلى المملكة السعودية، مؤكدا أنه “سيكون سعيدا بزيارة السعودية علنا”.
وخلال مقابلة مع صحيفة “يسرائيل هيوم” قالت بأنه سيتم نشرها اليوم الأربعاء قال يتسحاق هرتصوغ: “على السعوديين الانضمام إلى عائلة اتفاقيات إبراهيم (اتفاق السلام)، وبالطبع سيسرني الوصول في زيارة علنية إلى السعودية في المستقبل”، معتبرا أن “مسألة انضمام السعودية إلى اتفاقيات إبراهيم ليست متعلقة بإسرائيل حصرا، وإنما بعوامل داخلية سعودية وبالعلاقات السعودية الأمريكية”.
وتحدث الرئيس الإسرائيلي عن علاقاته مع كل من رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لابيد، لا سيما على خلفية دوره في التطورات على صعيد العلاقات مع الدول في الجوار وزياراته الأخيرة لتركيا والأردن، حيث علق على الأزمة السياسية في إسرائيل منذ عام 2019 بالقول: “سأفعل كل شيء للمساهمة في الاستقرار، ليس في الرؤية السياسية لمن سيقود، ولكن في ضمان عملية سياسية صحية، فانعدام الاستقرار يؤثر بشكل مباشر على نوعية حياتنا..تكلفة المعيشة وتعليم أطفالنا”.
وتطرق هرتصوغ في حديثه إلى اندماج الأحزاب العربية في الائتلاف الحكومي قائلا: “هذه مسألة سياسية، لكن العملية الطبيعية لدمج عوامل من المجتمع العربي في طاولة صناع القرار كانت متوقعة على الجدول الزمني، ويجب السماح لهذا الاندماج بالتحقق في المستويات العليا، إنها عملية تحدث في جميع الدول.
على صعيد متصل، أفاد “إيتاي بلومنتال” مراسل هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) بإقلاع طائرة خاصة (9H-JPC) من الأراضي المحتلة، يوم الاثنين، في اتجاه العاصمة السعودية (الرياض) قبل توقف في العاصمة الأردنية عمان.
جاء ذلك في تغريدة نشرها “بلومنتال” أرفق خلال صورتين مأخوذتين من مواقع تعقب حركة الطيران العالمية توضحان مسار الطائرة ووصولها إلى الرياض.
وكتب: “أقلعت طائرة خاصة (9H-JPC) من إسرائيل إلى الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بالطبع مع توقف دبلوماسي في عمان..”، مضيفا: “قريباً سيأتي التطبيع أيضًا مع السعودية ونشر علم الدولة الخليجية وعلم الاحتلال”.
وفي نهاية ديسمبر نشر “بلومنتال” صور مأخوذة من مواقع تتبع مسارات الطائرات تظهر توقف طائرة نقل بمعدات عسكرية متجهة إلى قاعدة الأمير سلطان للقوات الجوية السعودية في المسلك فوق فلسطين المحتلة.
وقال “بلومنتال” في حينها: “لمحبي التطبيع.. ليس كل يوم تتوقف طائرة نقل بمعدات عسكرية متجهة إلى قاعدة القوات الجوية السعودية الأمير سلطان في المسلك فوق فلسطين المحتلة.. يتم تشغيل الرحلة من بلجراد من قبل شركة الطيران الأذربيجانية سيلك وي”.
وفي يناير الماضي؛ نشرت مصادر إعلامية إسرائيلية مقطع فيديو يوثق ابتهاج رئيس الاحتلال “إسحاق هرتسوج”، أثناء عبور طائرته الأجواء السعودية، في طريقه لزيارته الأولى إلى الإمارات عقب تطبيع العلاقات بين الجانبين عام 2020 برعاية أمريكية.

قد يعجبك ايضا