الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام المسابقة الرمضانية لحفاظ القرآن الكريم من نزلاء الإصلاحيات

الثورة نت/ ابراهيم الاشموري

اختتمت في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة اليوم فعالية المسابقة الرمضانية لحفاظ القرآن الكريم من نزلاء إصلاحيات امانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومراكز الحجز الاحتياطي ، نظمتها مصلحة التأهيل والإصلاح.

شارك في المسابقة، على مدى خمسة أيام، أكثر من 38 متسابقاً في فئات حفظ خمسة أجزاء ، وعشرة أجزاء، والمصحف كاملاً.

وأشاد نائب وزير الارشاد وشئون الحج والعمرة، العلامة فؤاد ناجي، بحفاظ القرآن الكريم من نزلاء الاصلاحيات ومراكز الحجز الاحتياطي، والتي تعد بادرة طيبة لتأهيل النزلاء وإصلاحهم وتمكينهم من العودة إلى المجتمع افراداً صالحين.

وأشار إلى أن شهر رمضان محطة للعبادة والذكر وتربية الروح والجسد على الصبر والأخلاق الحسنة، داعياً نزلاء الإصلاحيات للاستفادة مما حفظوه من كتاب الله في تهذيب النفس والعمل الصالح.

وحث نزلاء الإصلاحيات على متابعة محاضرات قائد الثورة اليومية خلال شهر رمضان والتي ترشد الجميع إلى الهدى وتحذرنا من المعاصي وتنقذنا من النار.

وفي الفعالية، التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي، أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح، اللواء عبد الحميد المؤيد، أهمية تنظيم مسابقة القرآن الكريم لنزلاء الاصلاحيات والتي يتجلى فيها روح التنافس الإيماني في حفظ كتاب الله.

وأشار إلى أن المتسابقين يعبرون عن الأمل المشرق في مسيرة بناء المجتمع .. لافتاً إلى أن هناك نظرة للسجين من المجتمع قاصرة وتأتي هذه المسابقات لتغير هذه النظرة وتظهر أن السجين إنسان اقترف ذنب أو معصية وها هو يعود للطريق الصحيح بالتأهيل والإصلاح.

وكرّم المفتش العام بوزارة الداخلية ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ومدير عام الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، العميد محمد الماخذي ، الثلاثة الأوائل من الحفاظ في فئات الخمسة، والعشرة أجزاء، والمصحف كاملاً بشهادات تقديرية ومبالغ رمزية من قيادة وزارة الداخلية ، كما تم تكريم المشاركين في المسابقة بمبالغ رمزية.. كما تم تكريم وزير الداخلية بدرع استلمه نيابة عنه السيد الاستاذ فهد ناصر غثاية رئيس لجنة السجون.

تخلل الفعالية تقديم فقرة إنشادية لفرقة مدارس الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com