اليوم انطلاق مؤتمر فلسطين قضية الامة في العاصمة صنعاء بمشاركة عربية وإسلامية

الثورة / قاسم الشاوش
برعاية رئيس المجلس السياسي المشير الركن مهدي المشاط يبدأ اليوم في صنعاء المؤتمر العلمي ( فلسطين قضية الأمة المركزية)، وذلك بعد الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانعقاد المؤتمر .
وأكدت اللجنة الإشرافية الخاصة بالمؤتمر أن هذا المؤتمر الذي كان من المقرر فيه مشاركة عدد من الشخصيات العربية والدولية المهتمة بالقضية الفلسطينية ،إلا أن فتح مطار صنعاء الدولي حال دون وصولها إلى صنعاء بسبب تعنت العدوان وعدم الوفاء بوعوده لفتح المطار .
مشيراً إلى أن هذا المؤتمر بأبحاثه العلمية وحجم المشاركة الخارجية في أعماله يمثل محطة من محطات إسناد شعبنا اليمني للشعب الفلسطيني ومقاومته ورسالة واضحة على أن اليمن بقيادته الثورية والسياسية ستظل دوما تعتبر القضية الفلسطينية في مقدمة قضاياها المركزية..
مشيرا إلى انه تم اتخاذ الترتيبات التقنية لضمان مشاركة الشخصيات العربية والدولية عبر تقنية الفيديو .
كما أكدت اللجنة أن اليمن ستظل تعمل دوماً على دعم القضية الفلسطينية بمختلف الوسائل المتاحة ومواصلة إسناد أبناء الشعب الفلسطيني الحر الأبي في مقاومة الاحتلال الصهيوني على طريق تحرير الأرض وطرد المحتل الغاصب وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشارت اللجنة إلى اكتساب هذا المؤتمر أهمية أخرى متزامنة مع الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، والذي يشارك شعبنا في إحيائه من خلال المهرجانات التضامنية وحملات التبرع لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية العصية، ولفتت إلى المواقف المشرفة الثابتة لبلادنا ودول محور المقاومة تجاه القضية الفلسطينية والتي يقابلها النهج التطبيعي المعلن وغير المعلن لدول الخليج وبعض الدول العربية الأخرى ، والذي يمثل وصمة عار في وجه الأنظمة المطبعة التي اصطفت مع العدو التاريخي للأمتين العربية والإسلامية على حساب القضية والحقوق المشروعة لأصحاب الأرض من أبناء جلدتهم .
وأشادت اللجنة الإشرافية بعمل اللجان الفرعية وجهودها الكبيرة لإنجاز المهام التحضيرية كل فيما يخصها .

قد يعجبك ايضا