الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الإدارة المحلية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، والكهرباء والطاقة أحمد العليي، أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، أهمية استحضار القيم النبيلة والسامية التي كان عليها أمير المؤمنين عليه السلام والاقتداء بها في كافة مسالك وشؤون الحياة.

ونوه بمناقب الإمام علي الذي كان من السباقين إلى الإسلام واتسم بالشجاعة وغزارة العلم ورجاحة العقل.. مؤكدا الحاجة في هذه الأيام إلى التأسي به في الصمود والثبات خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

ودعا الوزير القيسي أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات إلى إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الإمام علي ودوره الجهادي والعلمي في خدمة الإسلام وإعلاء رايته.. مؤكدا على أهمية الاستمرار في حملة إعصار اليمن والحفاظ على التماسك الاجتماعي.

من جانبه أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام لاستحضار قيمه وأخلاقه والتأسي والاقتداء به في رسم المستقبل.

وأشار إلى أهمية استلهام المبادئ التي رسخها النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما شرع في بناء الدولة في المدينة المنورة، وذلك بالمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار وبناء نواة الجيش الذي كسر هيبة طواغيت ذلك الزمان.

وتطرق إلى ما يمر به العالم من صراعات وإعادة تموضع بحثا عن مصالح الدول الكبرى.. لافتا إلى أن اليمن من الدول المستهدفة لما يمتلكه من عمق حضاري وجغرافي وموارد طبيعية وسياحية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي أشار وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات بوزارة الإدارة المحلية جمال العلوي إلى أحاديث الرسول الكريم عن مناقب وشمائل الإمام علي كرم الله وجهه.

وقال :” للأسف الشديد كان السيف الذي قتل الإمام علي محسوبا على الأمة، مثلما يتعرض الشعب اليمني اليوم للعدوان والتدمير من قبل دول محسوبة على الإسلام”.

وأكد الوكيل العلوي على ضرورة استغلال هذه الفعاليات لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ عوامل الصمود والثبات.. مشيرا إلى أن الإمام علي استشهد في سبيل الحفاظ على قيم ومبادئ الإسلام.

بدوره أكد العلامة خالد موسى في كلمة العلماء أن الإمام علي كان رجل الدولة والدين والإدارة والمسؤولية وشاهدا على عظمة الإسلام.

وتطرق إلى المقام العظيم للإمام علي عليه السلام.. مؤكدا أن من يتضايق من ذكر فضائله وشمائله وصفاته هم الوهابيون، أما من يحملون الفطرة الإنسانية والإيمانية فإنهم ينجذبون إلى كمال وتقوى وإنسانية وعدالة وحكمة الإمام علي.

وحث على تخصيص دراسات لنهج البلاغة الذي أعاد الإمام علي من خلاله الحق إلى نصابه بما يسهم في تعميم الفائدة والاستفادة مما تضمنه من علم وحكمة.

تخلل الفعالية التي حضرها موظفو وكوادر الوزارة فقرة إنشادية لفرقة الشهيد القائد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com