فعالية خطابية وثقافية بمحافظة الحديدة في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي  بمحافظة الحديدة فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي أشار وكيلا الحديدة علي قشر وهيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام لإستلهام العبر والدروس العظيمة منها في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وتطرقا إلى مواقف وشجاعة الإمام علي كرم الله وجهه وصبره على الحق وثباته في مواجهة الظلم وتحمله للمتاعب والشدائد وعزيمته الذي جسد بها أنموذجا إيمانيا يفتخر به كل مسلم.

وأكدا على أهمية استحضار هذا المواقف في وقتنا الراهن لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان الامريكي السعودي والإستمرار في التحشيد والدعم للجبهات.

وحثا الوكيلان قشر ومجلي الجميع على استغلال من تبقى من الشهر الكريم بالتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وتعزيز التكافل الإجتماعي والإهتمام بأسر الشهداء والمرابطين والفقراء والمساكين والمسارعة في إخراج الزكاة.

فيما أستعرض مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي والشيخ علي صومل الأهدل في كلمة العلماء مناقب الإمام علي بن أبي طالب والعلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي كرم الله وجهه ومناصرتهم له منذ دخولهم الإسلام على يده.

وأعتبرا احياء ذكرى استشهاد الامام علي محطة تربوية لتزكية النفوس بسيرته العطره والإستفادة من منهجيته في تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات قوي العدوان وإحباط مشاريعها الإستعمارية.

وأكدا على تعزيز الجهود لإفشال مخططات العدوان ومواصلة رفد الجبهات بكل غالي ونفيس حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا