هيئة الزكاة بالحديدة تدشن مشروع “رحماء بينهم” الرمضاني بتكلفة 3 مليارات و100 مليون ريال

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة مشروع “رحماء بينهم” الرمضاني الذي يستهدف 155 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في عاصمة المحافظة والمديريات بتكلفة ثلاثة مليارات و100 مليون ريال.

وفي التدشين أشاد وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ولشؤون الإعلام علي قشر بما شهده العمل الزكوي في المحافظة من نقلة نوعية عكس الإلتزام بفريضة الزكاة التي قرنها الله تعالى بالصلاة وحث على صرفها في مصارفها الشرعية وتسليمها للمستفيدين مباشرة بما يجسد الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين.

وأكدا حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات وتعاونها في تنسيق الإجراءات الميدانية .. ودعا الوكيلان حليصي وقشر إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والإعلام أحمد مجلي الى أهمية المشروع في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين خاصة خلال شهر رمضان الكريم سيما في ظل العدوان والحصار.

وبين أن التوزيع يتم عبر فروع البريد بما يسهل للمستفيدين حصولهم على المساعدات ضمن مصارف الزكاة بكل يسر وسهولة ..حاثا كل من وجبت عليهم الزكاة إلى المبادرة بدفعها كون زكاتهم أصبحت اليوم تصرف في مصارفها الشرعية التي حددها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم.

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة في المحافظة جمال عبدالواحد الحميري إلى أن تنفيذ مشروع “رحماء بينهم” يأتي بعد جهود بذلت لتصحيح وضع اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين والحصر التكميلي ليتم بموجبها استبعاد غير المستحقين للزكاة وإدراج الفقراء والمساكين الذين لم يشملهم الحصر السابق.

وأكد أن مكتب الهيئة أستهدف جميع الفقراء من مختلف مديريات وعزل المحافظة .. وأشار إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة لتحقيق أهدافها وصرفها في مصارفها الشرعية.

من جانبه أوضح مدير منطقة بريد الحديدة محمد خالد الوجيه استكمال المنطقة وفروع مكاتبها بالمديريات استكمال اجراءات صرف المستحقات الزكوية ضمن مشروع “رحماء بينهم” بكل سهولة ويسر للمستهدفين.

وأشار إلى أن البريد قام بتشكيل لجان للمناطق التي لم يتواجد فيها فرع للبريد للصرف لها بالتنسيق مع هيئة الزكاة.

حضر التدشين نائبي مديرا مكتب الهيئة محمد الوسع ومنطقة البريد حسين حبيب ومدراء ادارات المصارف أحمد مهدي والمالية مطهر الحيفي والتوعية محمد السدرة في هيئة الزكاة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا