أهلي صنعاء يختتم نشاطه الثقافي الرمضاني

اليوم.. اختتام البطولة الكروية

 

الثورة / أحمد أبوزينة
اختتم نادي أهلي صنعاء أمس، نشاطه الثقافي الرمضاني، الذي نظمه النادي ممثلا بلجنته الثقافية بدعم شركات الكبوس، الجيل الجديد، الروضة وشارب.
وفي الاختتام أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، أهمية البرامج الثقافية في تعزيز الهوية الإيمانية وغرس مفهومها لدى الشباب، بما يسهم في إنشاء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وأشاد بجهود ودور النادي الأهلي في إحياء مثل هذه الفعاليات وغيرها، لما من شأنه إكساب الشباب والرياضيين مهارات ومعارف في المجالات المختلفة خاصة مسابقة القرآن الكريم والتأسي به سلوكا ومنهجا.
فيما عبَّر مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبد الله عبيد، عن الأمل في أن تحذو الأندية حذو النادي الأهلي في تنظيم البرامج والأنشطة المختلفة، وإحتواء الشباب والرياضيين وايلائهم الرعاية والاهتمام بما يمكنهم من مزاولة أنشطتهم وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.
وخلال الفعالية التي حضرها أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ونائب رئيس نادي الأهلي محمد رزق الصرمي والوكيل العام عبدالله جابر، بارك أمين عام النادي الأهلي محمد اليريمي، للفائزين والمبرزين في مسابقة القرآن الكريم والمسابقة الثقافية العامة وحثهم على الاستمرار في تنمية قدراتهم.
وأكد أن البرنامج الثقافي الرمضاني يأتي في إطار روزنامة النادي الذي يحرص على إيلاء الجانب الثقافي الرعاية والاهتمام .. داعيا الجميع لحضور ختام بطولة كرة القدم في نسختها الـ 38 ونهائي بطولة الواعدين، اليوم.
بدوره أوضح الأمين العام المساعد رئيس البرنامج الثقافي الدكتور خالد عمر، أن البرنامج الثقافي الرمضاني شهد مشاركة 300 متسابق ومتسابقة من أبناء النادي في مختلف الألعاب، تنافسوا في مسابقات القرآن الكريم “المصحف كاملا ، عشرين جزءاً، عشرة أجزاء، مسابقة التلاوة والتجويد، بالإضافة إلى المسابقة الثقافية العامة.
وبين أن البرنامج الرمضاني تضمن دعم المواهب، أسئلة الجمهور، الفعاليات الإنشادية، المشاركات الشعرية، والخطابية ومشاركات رياضية مصاحبة للبرنامج .. مشيدا بدور وجهود قيادة النادي في دعم البرنامج الرمضاني والإسهام في إنجاح أنشطة اللجنة، وتفاعل المشاركين في الفعاليات والتزامهم وانضباطهم خلال سير المسابقات .
تخللت الاختتام الذي حضره رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع علي محسن الأكوع، ومدير النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان، فقرات فنية للفنان عمار الشيخ والواعد محمد المحمدي، وقصيدة للشاعر الحارث بن الفضل وتوشيح للمنشد عامر حسن، عبرت عن استحسان الحاضرين.
وفي اختتام الفعالية كرَّم كبار الضيوف، الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والمسابقة الثقافية العامة، حيث حققت المتسابقة رحاب عادل المجيدي المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم للمصحف كاملا، وجاءت سمية مثنى في المركز الثاني، وفاز بالمركز الثالث محمد أحمد الأسطى.
وفي مسابقة 20 جزءاً، فازت الخنساء يحيى أحمد الشاعر بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني كل من أبرار عبدالباري أحسن دلال وأحمد عبد الله سالم الوصابي، وفازت المتسابقة ياسمين سليم عوفان بالمركز الثالث.
أما في مسابقة 10 أجزاء، فقد حقق عبدالعزيز أمين حاتم، وعهود عبدالله صالح الذرة المركز الأول، وجاء يعقوب عبدالله عبده الشامي في المركز الثاني، وحل زيد عبد العليم في المركز الثالث برفقة المتسابق عبدالله الاثيوبي، فيما اختيرت المتسابقة آسيا عبدالكريم أحمد الصنعاني كأصغر مشاركة، واختير المتسابق عبدالرحمن أحمد حسن العامري المشارك المتميز من ذوي الإعاقة.
وفي المسابقة الثقافية العامة، حقق فريق شباب النادي لكرة القدم المركز الأول، وحل البراعم ثانيا، وأحرز فريق رابطة المشجعين المركز الثالث.
كما أهدى النادي الأهلي دروعاً تذكارية للإعلامية مايا العبسي والفنان عمار الشيخ والشاعر الحارث بن الفضل والمنشد عامر حسن، تقديرا لجهودهم.
حضر الاختتام نائب رئس اللجنة الثقافية توفيق الزبيري وأعضاء اللجنة الثقافية عباس النمري، علي الحداد ونبيل الفرزعي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية.
وفي منافسات كرة القدم يسدل الستار اليوم على منافسات النسخة الـ 38 لدوري الأهلي الرمضاني، الذي ينظمه النادي بمشاركة ثمان فرق تم توزيعها إلى مجموعتين، بنظام الكل مع الكل من دور واحد.
ويخوض فريقا مجموعة الحباري وحامل لقب النسخة الماضية شركة الصيفي المشهد الختامي للبطولة، في لقاء يحدد مصير البطل المتوج للدوري.
وفي منافسات بطولة الواعدين، يواجه الأهلي (أ) منافسه آزال في المباراة النهائية اليوم، في لقاء مثير سيحدد هوية البطل، حيث تأهل الأول للنهائي من بوابة الشعب، وبلغ آزال الدور ذاته على حساب الأهلي (ب).
تصوير/ محمد السمة

قد يعجبك ايضا