كشافة أمانة العاصمة تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد

الثورة نت|

نظمّت مفوضية كشافة أمانة العاصمة اليوم، زيارة لضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين، في إطار الذكرى الرابعة لاستشهادهم، والحملات التطوعية الكشفية المجتمعية السابعة التي تنفذها المفوضية.

وتم خلال الزيارة التي تقدّمها وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات محمد حسين المؤيدي ووكيلا وزارة الشباب لقطاعي الشباب عبدالله الرازحي والرياضة علي هضبان ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة رئيس مجلس الشرف الأعلى لكشافة الأمانة حمود النقيب، وضع إكليلاً من الزهور على أضرحة الشهيد الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وقال الوزير المؤيدي” أتينا لزيارة ضريح الشهيد الصماد، شهيد الوطن والعزة والكرامة وكل المعاني التي تتجسد في روحه التي قدّمها رخيصة فداءً لوطنه ونحن ماضون على دربه في تجسيد مشروعه الوطن الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي.. ويد تبني”.

ونوه بالمواقف الوطنية للشهيد الصماد ومعاني التضحية والفداء وقيم الحرية والبذل والعطاء التي حملها .. موضحاً أن الشهيد سيظل خالداً في ذاكرة أبناء اليمن لتواضعه وتضحياته وعطائه، يستلهم الجميع منه معاني التضحية في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشاد وزير الشباب بمفوضية كشافة الأمانة وجهودها في تنفيذ مختلف الفعاليات والأنشطة على مدار العام والتي تعبر عن روح الحركة الكشفية الأصيلة وتجسيد معانيها السامية.

بدوره عبر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة رئيس مجلس الشرف الأعلى للمفوضية النقيب عن تقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة على تفاعلها مع شباب الكشافة وتذليله الصعاب التي تعترض سير أنشطة المفوضية.

ونوه بدور شباب الكشافة وما ينفذونه من أنشطة مجتمعية تطوعية لخدمة المجتمع في مختلف الظروف، بما فيها الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

شارك خلال الزيارة مديرا إدارة المرور بالأمانة العقيد أحمد القحوم ومكتب الشباب والرياضة بالأمانة المفوض العام للكشافة عبدالله عبيد ومفوض كشافة الأمانة علي شملان وقادة المراكز والمديريات الكشفية وأكثر من خمسين كشافاً من مختلف الفئات العمرية.

إلى ذلك اطلع وزير الشباب ومعه الوكيلان هضبان والرازحي ومدير إدارة مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم ومفوض كشافة الأمانة علي شملان على سير حملة مساعدة رجال المرور الكشفية التي تنفذها مفوضية أمانة العاصمة ضمن الحملات المجتمعية الكشفية السابعة، التي تشمل حملات تشجير ونظافة المساجد وزيارة جرحى الجيش واللجان الشعبية وغيرها.

وتتضمن حملة مساعدة رجال المرور تنظيم خطوط السير والتخفيف من الإزدحام في مختلف الجولات والتقاطعات والشوارع التي تشهد اختناقات مرورية خلال شهر رمضان وتم توزيع أكثر من مائة كشاف على مختلف المناطق المزدحمة في مديريات الأمانة.

وتفقد الوزير المؤيدي ومرافقوه سير الحملة في عدد من الجولات والتقاطعات بمديرية الوحدة وجهود شباب الكشافة في مساعدة رجال المرور لتنظيم حركة السير.

وعبر المؤيدي عن اعتزازه بدور شباب الكشافة ومساعدتهم لرجال المرور في تنظيم حركة السير ضمن الحملة الكشفية الطوعية التي تنفذها المفوضية.

 

قد يعجبك ايضا