فعالية مركزية بذكرى سنوية الشهيد الرئيس الصماد بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة عصر اليوم الثلاثاء فعالية مركزية بالذكرى السنوية الرابعة للرئيس الشهيد صالح علي الصماد تحت شعار “رجل المسؤولية”.

وفي الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم أن إحياء الذكرى الأليمة لإستشهاد الرئيس الصماد تمثل محطة مهمة لإستحضار مواقفه وصفاته وما جسده من أنموذج للقائد الوطني الملهم لإصطفاف الشعب وتوحيد الجبهة الداخلية.

وأشار إلى أن الشهيد الرئيس سيظل حاضرا في وجدان الجميع بما قدمه من تضحيات ومواقف وطنية خالدة وبمشروعه الوطني” يد تحمي .. يد تبنى ” الذي أثمر عزا ونصرا وكرامة في مواجهة قوى العدوان.

وأوضح أن الشهيد الصماد جسد النموذج الراقي للمشروع القرآني وأستطاع في فترة قصيرة أن يكسب حب اليمنيين لما حمله من القيم والأخلاق العظيمة.

فيما لفت وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن رحيل الشهيد الصماد مثل خسارة كبيرة للوطن.

وأكد الوكيل البشري أن العدوان تعمد اغتيال الرئيس الشهيد الصماد بهدف إجهاض مشروعه الوطني.. لافتا إلى أن الرئيس الشهيد الذي قاد الوطن في ظرف استثنائي كان رجل المسؤولية وكان زاهدا في السلطة وأختار طريق الشهادة التي هي طريق العظماء.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر أشاد الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء بمناقب واخلاق الشهيد وصفاته القيادية التي تحلت بالثقافة القرآنية والتي فقدت اليمن معها باستشهاده نماذج متميزة في تحمل المسؤولية تجاه شعبه ووطنه.

موضحا أن الشهيد الصماد كان يرى في موقعه في المسؤولية موقعا للجهاد في خدمة شعبه وبلده، وفي مرضاة الله تعالى، وموقعا للعطاء والتضحية وموقعا للصمود والثبات في مواجهة العدوان ولم يرى فيه مغنما لجمع الثروة، ولا وسيلة نحو الرفاهية والراحة فهو منذ تحمله للمسؤولية لم يألو جهدا في القيام بواجبه الوطني في مرحلة من أصعب المراحل، وفي ظرف قاس عانى منه شعبنا أشد ما عاناه نتيجة العدوان الظالم والحصار الشديد..مؤكدا أن الله تعالى أكرمه بالشهادة ليتوج بها عطاءه ويتخلد بها مع الشهداء الأبرار.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان ومستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت المعمري قصيدة شعرية لأيوب الحشاش وانشودتين لفرقتي السبطيين والشهيد الصماد.

إلى ذلك وضع المحافظ قحيم ووكيل اول البشري ومعهما وكلاء المحافظة إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهيد الرئيس صالح الصماد كما زاروا موقع استشهاده بشارع الخمسين وتم قراءة الفاتحة على روحه وأرواح رفاقه.

 

 

قد يعجبك ايضا