أمسيتان ثقافيتان في الحوك والدريهمي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت بمديرية الحوك محافظة الحديدة أمسية ثقافية إحياء لليالي شهر رمضان المبارك بحضور وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعدد من قيادات ومشايخ المديرية.

وخلال الأمسية بحضور قيادات تربوية ومحلية واجتماعية ألقيت كلمات تناولت في مستهلها فضائل الشهر الكريم والغاية من صيامه وقيامه وتعزيز الإتباط بالقرآن الكريم والعمل به.

وأشارت إلى أهمية إحياء ليالي رمضان بالدروس والندوات توعوية لتعزيز التكافل الاجتماعي والإرتباط الإيماني في ظل ما يتعرض له اليمن من مؤامرات تستهدف طمس هويته الإيمانية.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة الإستفادة من الشهر الفضيل في التزود بالثقافة القرآنية وأهمية التحرك لمواجهة العدوان.

وأكد المشاركون في الأمسية ارتباط الشعب اليمني بهويته من خلال رفضه التبعية والإرتهان .. لافتين إلى الهزائم والخسائر التي تكبدها العدو ومرتزقته.

وعلى صعيد متصل أقيمت بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة أمسية ثقافية في إطار البرنامج الرمضاني للمجلس المحلي بالمديرية.

وفي الأمسية أشار مدير المديرية محمد عبدالله الموساي إلى أهمية البرنامج الرمضاني للتزود بالطاعات والعبادات والتقرب إلى الله عزوجل وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة.

وأكد الموساي أهمية الإستفادة من أيام وليالي الشهر الفضيل في أعمال الخير والبر والإحسان وتعزيز التراحم والتكافل المجتمعي داخل المجتمع.

فيما دعا مسؤول متابعة البرنامج الرمضاني يحيى الشبيبي إلى حشد الجهود لتعزيز الصمود والتصدي للمؤامرات التي تتربص باليمن والإعداد والتجهيز لإقامة المراكز والدورات الصيفية في مختلف المناطق لما لها من دور في تحصيل العلم والمعرفة.

حضر الأمسية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والعقال والشخصيات الإجتماعية.

 

 

قد يعجبك ايضا