في اجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى

مناقشة مستوى تنفيذ حملة إعصار اليمن ومقترحات النهوض بالقطاعين الزراعي والدوائي

 

الثورة /
عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى أمس اجتماعها الدوري من فترة الانعقاد الأولى، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.
ناقشت الهيئة بحضور رئيس اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس الدكتور محمد الدرة، ونائب رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي وأعضاء اللجنة محمد الكبسي ومحمد ناصر الجند وعبد الواسع البركاني، وأمين عام المجلس على يحيى عبد المغني، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، إلى جانب استعراض المواضيع المُدرجة في جدول أعمال المجلس وإقرارها.
واطلع الاجتماع، على التقرير المقدم من اللجنة المجتمعية عن نتائج مشاركة أعضاء المجلس في تنفيذ حملة إعصار اليمن، وتقرير الأمانة العامة المتعلق بما تم إنجازه من مهام خلال شهر مارس المنصرم.
ووقف الاجتماع أمام الموضوع المحال من رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بشأن أهمية وضع الرؤى والمقترحات المناسبة للنهوض بالقطاع الزراعي والتصنيع الدوائي وغيرها من الصناعات الإنتاجية للوصل إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.
وأكدت الهيئة ضرورة الاستفادة من الكوادر الوطنية واستغلال خبراتهم بما يخدم الاقتصاد الوطني ويسهم في تطوير القطاعات الصناعية والزراعية والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.
واستمعت هيئة الرئاسة، من رئيس اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس ونائب رئيس اللجنة، إلى إيجاز حول ما تضمنه التقرير التقييمي عن أنشطة أعضاء المجلس خلال حملة إعصار اليمن.
وتضمن التقرير عدداً من التوصيات التي أكدت على أهمية تفعيل الجانب الثقافي والتوعوي لأبناء المجتمع، والاهتمام بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات.
واستعرض الاجتماع تقرير الأمانة العامة حول ما تم إنجازه من مهام إدارية ومالية خلال شهر مارس الماضي إضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة والمهام الأخرى.
وأشار التقرير إلى أنه تم تجهيز وحدة خاصة بالإسعافات الأولية بالمجلس ستعني بتقديم الخدمات الإسعافية لأعضاء وموظفي المجلس عند الحاجة.
وأشادت الهيئة، بالدور المتميز للجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس والأمانة العامة وغرفة عمليات الحملة في متابعة النشاط الميداني لأعضاء المجلس والجهود المبذولة في تنفيذ حملة إعصار اليمن وما نتج عنها من مؤشرات إيجابية.
وكلفت هيئة الرئاسة، لجنة الصحة العامة والسكان بالمجلس والأمانة العامة للترتيب لعقد دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية لموظفي المجلس.
وأقر الاجتماع تقرير اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس مع استيعاب الملاحظات الواردة عليه.

قد يعجبك ايضا