افتتاح توسعة إصلاحية السجن المركزي بمحافظة الحديدة  

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتح محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة السجون العميد عبدالحميد المؤيد اليوم ومعهما وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني مشروع توسعة إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة البالغة تكلفته 147 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال الإفتتاح استمع المحافظ ورئيس المصلحة ومرافقيهما إلى شرح من مدير عام مكتب الأشغال المهندس محمد مثنى ومدير الإصلاحية العقيد ناجي القوسي عن مكونات مشروع التوسعة الذي نفذته الوحدة التنفيذية بالمحافظة ويتكون من أربعة عنابر ايوائية مع مرافقهما، تتسع لأكثر من 200 نزيل من نزلاء الإصلاحية.

مشيرين إلى أن مشروع التوسعة تم تنفيذه بحسب المخططات والمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها التي تضمن  التهوية الصحية المناسبة  لأجواء المحافظة في الصيف. منوهين إلى أنه يجري حاليا الاستعدادات لتنفيذ مشروع ترميم وصيانة سور الإصلاحية .

وخلال الإفتتاح أكد المحافظ قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار  على حرص السلطة المحلية بالمحافظة على الاهتمام بنزلاء إصلاحية السجن المركزي من خلال توفير احتياجاتهم الغذائية والإنسانية والصحية والايوائية والتأهيلية بحيث تساهم في التخفيف من معاناتهم الإنسانية جراء العدوان والحصار.

مشيرين الى ان افتتاح مشروع  توسعة إصلاحية السجن المركزي  اليوم يأتي في إطار اهتمام المحافظة بنزلاء إصلاحية.

مؤكدين استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على استمرار تقديم المزيد من الدعم والرعاية لتنفيذ اي مشاريع تسهم في تحسين أوضاع نزلاء الإصلاحية.

فيما أكد رئيس مصلحة السجون العميد عبدالحميد المؤيد على أهمية افتتاح مشروع توسعة إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة الذي سيساهم في الحد من معاناة نزلاء الإصلاحية خلال فصل الصيف، التي تم فيها مراعاة التهوية الصحية التي تتناسب مع اجواء المحافظة الحار.

مؤكدا على المصلحة تعمل حاليا بحسب الإمكانيات على توفير بعض الاحتياجات لمراكز معامل التأهيل  والتدريب  وورش الاصلاحية بهدف إعادة تفعيل دورها المهني والتأهيلي لنزلاء الإصلاحية.

وأشاد المؤيد بدور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، المتمثلة في تمويل مشروع توسعة إصلاحية السجن المركزي وحرصها المتواصل على خدمة نزلاء الإصلاحية..

إلى ذلك اطلع المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة السجون العميد عبدالحميد المؤيد ووكيل المحافظة عبدالجبار على مستوى التجهيزات بمعمل الخياطة والحاسوب بإصلاحية السجن المركزي الذي يجري العمل على إعادة تفعيلية لتدريب وتأهيل لنزلاء ونزيلات الاصلاحية مهنيا وفنيا.

وخلال الزيارة استمع المحافظ ورئيس المصلحة ووكيل المحافظة من مدير عام الإصلاحية العقيد ناجي القوسي إلى شرح عن مستوى التجهيزات بالمعمل الذي تم تزويده ب 25 مكينة خياطة و10  حواسيب مع ملحقاتهما.. مشيرا إلى انه يتم حاليا أجراء الاستعدادات لتدشين العمل في معمل الخياطة والحاسوب خلال الأيام القادمة..

قد يعجبك ايضا