أمسية رمضانية بمديرية بيت الفقيه بالحديدة تناقش موجهات النهوض بالقطاع الزراعي

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقشت أمسية رمضانية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي موجهات تعزيز عوامل النهوض بالقطاع الزراعي في مديريات المربع الجنوبي.

وأستعرضت الأمسية بحضور عضو مجلس النواب علي الغبري ومدير مديرية زبيد محمد عباد وأمين محلي بيت الفقيه عبدالله مهدي ومدير الإرشاد بمديريات المربع الجنوبي مجاهد الجبر ومدراء المكاتب التنفيذية ومنسق مؤسسة بنيان في المربع الجنوبي هادي هيج رؤية اللجنة الزراعية  العليا والسلطة المحلية للإستفادة من المقومات الزراعية التي تمتاز بها مديريات المربع الجنوبي.

وفي الأمسية أكد الوكيل الهادي على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإيجاد نهضة زراعية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولا الى تحقيق الإكتفاء الذاتي في ظل المرحلة الراهنة جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى ما تزخر به المديريات الجنوبية من أراض خصبة ومناخ ملائم لزراعة مختلف المحاصيل الزراعية .. لافتا إلى أهمية دور فرسان التنمية في النهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أستعرض مسؤول تفعيل التطوع والمبادرات بمؤسسة بنيان إبراهيم حجر خطة وبرنامج عمل التنمية الزراعية.

وأكد حجر أهمية استغلال الميزة التنافسية للفرص الزراعية المتاحة بالمديريات الجنوبية لتحقيق نهضة تنموية زراعية في ظل التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا