إتلاف 8500 محبس ومنظم لأسطوانات الغاز مخالفة للمواصفات

الثورة نت/ أحمد المالكي

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في الديوان العام ومركز الهيئة  بالراهد ٨ آلاف و ٥٠٠ محبس ومنظم لأسطوانات الغاز وذلك لمخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد لموقع ” الثورة نت” أن عملية الإتلاف تمت وفقاً للإجراءات القانونية وفي إطار الدور الرقابي للهيئة على السلع والمواد التي تصل إلى الأسواق اليمنية عبر الموانئ والمنافذ المختلفة للمحافظات.

ولفت إلى ان الهيئة تعمل بالتنسيق مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية على تشديد الإجراءات في المنافذ والمراكز الرقابية لمنع التهريب لأي سلع أو بضائع مغشوشة او مخالف للمواصفات والمقاييس المعتمدة وغير الصالحة للاستخدام.

وأشار إلى أن الهيئة حريصة على تحقيق الحماية للمستهلك من خلال اعتماد المواصفات القياسية ومن ثم متابعة مدى الالتزام بها وإجراء الفحوصات ومنع دخول أي سلع أو بضائع مخالفة للمواصفات .

ولفت إلى أن الهيئة نفذت أنشطة تدريبية وتوعية للمستوردين وتعريفهم بالمواصفات والاشتراطات المطلوبة.

ودعا الدكتور المؤيد كافة التجار والمستوردين والمصنعين عدم استيراد أو تصنيع أي سلع إلا بعد الحصول على اشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة للمنتجات..

مؤكدا أن الهيئة تعمل وضمن أنشطتها وخططها على تطبيق المعايير والاشتراطات المطلوبة على كافة السلع والمنتجات بما يحقق صحة وسلامة المستهلك والارتقاء بمستوى الأداء وتطوير عمل الهيئة لخدمة المجتمع باعتبارها خط الدفاع الأول لحماية المستهلك.

قد يعجبك ايضا