مناقشة تفعيل جهود النهوض بالقطاع الزراعي في مديريات رداع بمحافظة البيضاء

 

الثورة / محمد صالح المشخر

ناقش اجتماع عقد أمس برئاسة وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل، أوضاع القطاع الزراعي والجهود والتوجهات المبذولة للنهوض بالتنمية الزراعية بمديريات رداع..
وخلال الاجتماع الذي ضم مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية والسمكية أ/ أيمن جمال إدريس ومدير عام مديرية ولدربيع محمد أحمد العيدروس ورئيس اللجنة الزراعية إبراهيم سواد ونائب مدير عام مكتب الزراعة والري لشؤون مديريات رداع أحمد نايف الوجيه.. أكد الاجتماع على مدراء مكاتب الزراعة بمديريات رداع على ضرورة تكثيف الجهود في الجانب الزراعي والاستشعار بالمسؤولية والعمل بكل جهد على تنمية وتطوير المشتل المركزي الذي سيكون بمربع رداع. وكذلك سرعة تشكيل الجمعيات الزراعية في مديريات مربع رداع بالإضافة إلى العمل ضمن خطة طارئة بالاتجاه إلى الزراعة البينية ودعوة المزارعين للاتجاه إليها وكذا العمل ضمن الخطة الزراعية السريعة والسهلة والاهتمام بالقطاع النباتي والتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية وتفعيل النزول الميداني المتواصل إلى جميع المزارعين في المديريات ..
وتطرق الاجتماع إلى تفعيل دور المشاركات المجتمعية في تنفيذ المبادرات الزراعية والمجتمعية وتفعيل دور الإرشاد الزراعي على مستوى مكاتب الزراعة بالمديريات بالمحافظة..
وشدد الاجتماع على مكاتب الزراعة ومدراء عموم المديريات سرعة تشكيل الجمعيات وترشيح فرسان تنمية في المديريات والرفع بهم إلى اللجنة الزراعية والسمكية م/ البيضاء .
وتطرق إلى الاهتمام بالقطاع الحيواني ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي وإلزام بائعي اللحوم بالذبح للثروة الحيوانية داخل المسلخ واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وكذلك منع تهريب الثروة الحيوانية إلى خارج محافظة البيضاء..
وخلال الاجتماع، أكد الوكيل السيقل على ضرورة تكثيف الجهود من أجل النهوض بالقطاع الزراعي وتشجيع ودعم المزارعين وتفعيل دور المكاتب الزراعة بالمديريات وتنسيق الجهود لما من شأنه نهضة الزراعة وتنميتها ..
ولفت الوكيل السيقل إلى أن القطاع الزراعي من القطاعات الواعدة في بلادنا وعلى الرغم من المعاناة التي يواجهها المزارعون جراء استمرار العدوان والحصار إلا أن الخيار الأمثل لمواجهة كافة التحديات هو الاهتمام بالزراعة والري ..
من جانبه أشار مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية والسمكية أيمن جمال إدريس إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في إحداث نهضة زراعية استجابة لتوجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والحرص على تشجيع وتنمية المبادرات في استصلاح الأراضي وزراعتها وتنمية المحاصيل الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي ..
ولفت إدريس إلى توجيهات قيادة الثورة والدولة للاهتمام بالجبهة الزراعية من خلال تشجيع ودعم المزارعين واستصلاح الأراضي حاثا الجميع على الاهتمام بالموارد المائية ورفع دراسات حول الحواجز والسدود التي هي بحاجة إلى صيانة وتنظيف السدود قبل موسم الأمطار في مربع رداع خلال أسبوع والاستفادة من السدود والحواجز في زراعة المحاصيل الأساسية في مديريات رداع محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا