مكتب زكاة بيت الفقيه بالحديدة يدشن مشروع “اطعام في يوم ذي مسغبة “

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مدير مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة حسين سهل زين اليوم مشروع ” اطعام في يوم ذي مسغة ” الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية.

وفي التدشين ثمن مدير المديرية دور الهيئة العامة للزكاة والسلطة المحلية بالمحافظة في تبني مثل هذه المشاريع الخيرية لتوفير الاحتياجات الأساسية للفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن وما افرزه العدوان والحصار من آثار ومعاناة انسانية للشعب اليمني.

ودعا زين التجار وفاعلي الخير إلى المساهمة في دعم وتبني مثل هذه المشاريع الانسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والأسر النازحة .. مشيدا بدور المتطوعين في تنفيذ المشاريع الخيرية وإعداد قاعدة بيانات للأسر المستهدفة.

فيما أشار مدير مكتب الزكاة بالمديرية محمد الفضلي إلى أن المشروع الذي يستمر خلال شهر رمضان المبارك يتضمن توزيع وجبة غذائية لـ400 من الأسر النازحة والأشد فقرا في قرى وعزل المديرية اضافة الى توزيع 6 الاف رغيف خبز على نحو 416 من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بمدينة بيت الفقيه وكذا توزيع 960 وجبة غذائية للأسر المعدمة في مناطق الجاح الأعلى والأسفل والطور.

وأوضح الفضلي أن المشروع يأتي في إطار الأنشطة الخيرية التي ينفذها مكتب الهيئة للزكاة بالتنسيق مع السلطة المحلية.

لافتا الى أن المتطوعين سيقومون بإيصال وجبات الإفطار إلى منازل المستهدفين من الأسر الفقيرة والنازحة بالمديرية وفق الخطة والبرنامج المعد.

وثمن دعم وجهود السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في تنفيذ المشروع والوصول للمستهدفين بالمديرية.

قد يعجبك ايضا