المحويت..افتتاح مشروع مياه فرع مؤسسة شبام بالطاقة البديلة

الثورة نت|

افتتح محافظي المحويت حنين محمد قطينة وعمران فيصل جعمان ونائب وزير المياة والبيئة حنين الدريب اليوم, في مديرية شبام محافظة المحويت، مشروع مياه فرع مؤسسة شبام بالطاقة البديلة بتكلفة 84 ألف دولار والممول من منظمة الاغاثة الاسلامية وتنفيذ يونيفرسال يمن للدعم اللوجيستي والانشائي.

وفي افتتاح المشروع بحضور رئيس المؤسسة العامة للمياه فواز قيران ومدير فرع المؤسسة المحلية للمياه بالمحويت عبدالكريم الاخرم، أشار محافظ المحويت, إلى اهمية هذه المشاريع في توفير احتياجات المجتمع من الخدمات الاساسية، والتخفيف من معاناتهم سيما في ظل ظروف العدوان والحصار .. مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول على الاستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه.

وأشاد المحافظ قطينة, بدور منظمة الاغاثة الاسلامية الداعمة ومبادراتها في تنفيذ مشاريع المياه وتزويدها بالطاقة الشمسية لاستمرار وصول المياه للمواطنين.

من جانبه اشار نائب وزير المياه الدريب, الى أهمية الحفاظ على المشروع بما يكفل ديمومته والاستفادة منه لخدمة المجتمع … لافتا إلى أهمية تشغيل هذه المشاريع وإدارتها وصيانتها بشكل دوري.

وبين أن هذه المشاريع تأتي في إطار برامج التنمية المجتمعية التي تتبناها الوزارة لمساعدة المجتمعات المحلية وتلبية احتياجاتهم من المياه.

بدوره أوضح مشرف المشروع المهندس عبدالله المطري، أن المشروع يعمل على مرحلتين ويتكون من منظومة طاقة شمسية، ويستفيد منه أكثر من 40 الف نسمة في عدد من مناطق مدينتي شبام وكوكبان ووادي النعيم وابلاس بمحافظة المحويت ومدينتي ثلاء وحبابة والصرم بمحافظة عمران.

قد يعجبك ايضا