أكثر من 255 مليون دولار خسائر مؤسسة كهرباء الحديدة خلال سبع سنوات من العدوان

الثورة نت / أحمد كنفاني

بلغت الخسائر والأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تكبدتها المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة والمحطات والمخازن التابعة لها خلال سبع سنوات من العدوان أكثر من 255 مليون دولار.

وأوضح مدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس عبدالرحمن حجر أن الإستهداف المباشر للمحطات التوليدية والتحويلية أحدث أضرارا وخسائر في البنى التحتية وتدمير خطوط النقل والإمدادات الكهربائية.

وأشار إلى تعرض محطة التوليد بمديرية اللحية ومحطة التحويل التابعة لها الى تدمير كلي حيث بلغت تكلفة الخسائر الناتجة عن القصف أكثر من ثلاثة ملايين دولار.

ولفت إلى تدمير سكن ومخازن المؤسسة ومحطة تحويل الميناء ومحطة ” كيلو 16″ وكذا محطة تحويل “مفرق اللاوية” إضافة الى محطة تحويل “الكورنيش” وتعرض خطوط النقل الى التلف نتيجة ما تعرضت له من غارات تحالف العدوان.

ونوه إلى ما تعرضت له المؤسسة من خسائر اقتصادية القت بضلالها على أداء وعمل المؤسسة ناهيك عن حرمان العاملين من مستحقاتهم نتيجة توقف المؤسسة عن العمل خلال الفترة التي تعرضت له المحافظة من تصعيد وازدياد غارات العدوان على المحافظة والتي كبدت المحافظة الكثير من الخسائر بسبب توقف القطاعات الخدمية عن العمل والتي لازال العديد منها يعاني من آثارها حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا