رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه بحلول شهر رمضان

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، برقيات تهان، إلى نظرائه رؤساء البرلمانات في البلدان العربية والإسلامية الشقيقة غير المشاركة في العدوان على اليمن، بحلول شهر رمضان.

حيث هنأ رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة الدينية الجليلة، رؤساء مجالس الشعب السوري حمود صباغ والشورى العماني خالد بن هلال المعولي، والوطني الشعبي الجزائري سليمان شنين، والنواب العراقي محمد الحلبوسي والنواب اللبناني نبيه بري.

كما بعث رئيس مجلس النواب عدداً من برقيات التهاني إلى رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد باقر قاليباف، ورئيس المجلس الوطني التركي الكبير مصطفى سينتوب، ورئيس مجلس النواب الماليزي ازهر بن عزيزان هارون، رئيس مجلس النواب الإندونيسي بامبانج سوسيتيو.

وأشار الأخ يحيى علي الراعي في برقيات التهاني إلى الآثار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار والأضرار والخسائر التي طالت الانسان اليمني والبنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني وكافة مقومات الحياة.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من المبادرة اليمنية لتحقيق السلام ووقف العدوان والحصار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن أو ممارسة فرض الوصاية علية من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأعرب عن الأمل في اضطلاع برلمانات الدول العربية والإسلامية غير المشاركة في العدوان بنصرة قضية الشعب اليمني ومظلوميته ودعم مبادرة السلام الكفيلة بإيقاف الحرب الإجرامية ضد الشعب اليمني وإنهاء الحصار البري والبحري والجوي وفتح مطار صنعاء الدولي.

وتمنى رئيس مجلس النواب، من المولى جلّت قدرته أن يجعل الشهر الفضيل، شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار وأن يعيده على الشعب اليمني والأمة العربية والاسلامية بالخير واليُمن والبركات وأن يجعله شهراً حافلاً بالمزيد من الإخاء والمحبة والتسامح والتصالح بين كافة شعوب الأمة وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

 

 

قد يعجبك ايضا