نائب رئيس الوزراء مقبولي يدشن مبادرة “سقيا السبيل”

الثورة نت|

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني اليوم مبادرة سقيا السبيل التي تنفذها الوزارة لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وخلال التدشين أكد نائب رئيس الوزراء على أهمية استشعار المسؤولية والتنسيق بين كل الجهات للحد من ارتفاع أسعار المياه ومراقبة الآبار والعمل على توفير المشتقات النفطية لها بما يسهم في إفشال مخططات العدوان لاستهداف الشعب اليمني ومضاعفة معاناته.

ودعا رجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى المساهمة في تخفيف اعباء المواطنين جراء الحصار واحتجاز وانعدام المشتقات النفطية والمواد الاساسية وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك.. مشيدا بهذه المبادرة التي تستهدف المناطق التي لا تصل إليها شبكات المياه والمناطق الاكثر احتياجا بأمانة العاصمة.

بدوره أكد وزير المياه الحرص على تخفيف أعباء العدوان والحصار على أبناء الشعب اليمني الذي استهدف الارض والإنسان وكل البنى التحتية ومنها شبكات المياه والآبار والمضخات.. لافتا إلى أن المبادرة تأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة المواطن.

وأشار إلى أن المبادرة ستبدأ خلال شهر رمضان لتشمل المواطنين الذي لا تصل اليهم شبكات المؤسسة المحلية بأمانة العاصمة لتخفيف غلاء أسعار الوايتات نتيجة انعدام المشتقات النفطية بسبب الحصار الخانق من تحالف العدوان الامريكي السعودي.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة كلفت لجانا من الهيئات المختصة والسلطة المحلية وأمانة العاصمة للنزول الميداني لتحديد اسعار الوايتات والتعبئة من الآبار والحد من ارتفاع الاسعار واستغلال معاناة المواطن.

فيما أكد نائب وزير المياه حنين الدريب حرص الوزارة ومؤسساتها على توفير المياه للمواطنين وفقا للامكانات المتاحة في ظل العدوان والحصار والاستهداف الممنهج لشبكات المياه والخزانات والمضخات والبنى التحية.

حضر التدشين رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد الوادعي، ووكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني، ومدراء مؤسستي المياه بالأمانة محمد الشامي، والحديدة عبدالرحمن اسحاق ووحدتي الطوارئ عادل بادر، والتنسيق حسام إسحاق.

قد يعجبك ايضا