فعالية للمنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية باليوم الوطني للصمود

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية اليوم الاربعاء فعالية خطابية وثقافية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان وتدشين البرنامج الرمضاني للعام 1443هـ والتهيئة العامة للدروس الإيمانية.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية إحياء مناسبة يوم الصمود الوطني كونها محطة أمتزجت بالإنتصارات العظيمة التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير وألحق الهزائم الكبيرة بدول العدوان.

ودعا الجميع إلى استغلال الشهر الكريم بإحياء لياليه بالمحاضرات والندوات الثقافية والدينية لترسيخ الهوية الايمانية وتجسيد الغاية من الصيام لصلاح الأمة والإستمرار في دعم حملة” إعصار اليمن” بالبذل والعطاء لرفد الجبهات بالمال والرجال وكذا مواجهة التصعيد الأمريكي وحصاره الظالم.

مباركا للقيادة والشعب اليمني تنفيذ عملية كسر الحصار الثالثة التي هزت وزعزعت كيان مملكة قرن الشيطان.

فيما أشار وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن احياء اليوم الوطني للصمود يعد محطة  فاصلة ينطلق منها شعبنا اليمني العظيم في عامه الثامن بصمود أكبر وأشد وأقوى وبكل بسالة وشجاعة وعزة وكرامة في مواجهته لقوى العدوان والإستكبار العالمي.

وأستعرض الوكيل البشري فضل شهر رمضان وأهمية التزود بالتقوى والهدى لتحقيق الفوز والفلاح للفرد والمجتمع في الدنيا والأخرة.

مثمنا دور المؤسسة العسكرية في المواجهة والتصدي لكل من يعتدي على الشعب اليمني ويسعى لإحتلال أراضيه وليس له خيار غير الانتصار .. مؤكدا أن صمود الشعب اليمني ومنتسبي المؤسسة العسكرية هو الخيار المشروع والمبدئي والإيماني.

بدوره أوضح قائد القوات البحرية اللواء محمد فضل عبد النبي في كلمة الفعالية أن إحياء اليوم الوطني للصمود يؤكد مشروعية وصوابية خيار المواجهة والصمود في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة مهما كان حجم التضحيات والتحديات.

ولفت إلى ما تحقق من انتصارات وانجازات عسكرية وسياسية خلال سنوات الصمود الوطني رغم ما حشده العدوان وأذنابه من إمكانيات حربية متطورة وتقنيات عسكرية أمريكية وغربية حديثة.

وأكد أن كافة منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية سيظلون رهن إشارة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تنفيذ المهام المطلوبة بالإستمرار في الدفاع عن الوطن وفي أتم الجهوزية لاتخاذ خطوات منكلة بالعدو.

لافتا الى أن من يحاصر الشعب  اليمني ويقتل المدنيين في مختلف مناطق اليمن سيدفع الثمن غاليا .. حاثا على تعزيز التمسك بالثقافة القرآنية والإخلاص في العمل والتحرك لمواجهة أعداء الله في جبهات الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي وعدد من ضباط المنطقة والقوات البحرية قصيدة وفقرات انشادية معبرة عن أهمية الإحتفاء بذكرى اليوم الوطني للصمود.

قد يعجبك ايضا