قطينة والدريب يدشنان تشغيل مشروع مياه الصفقين بحفاش

الثورة نت|

دشن محافظ المحويت حنين محمد قطينة ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم، تشغيل ضخ مياه الصفقين الى مركز مديرية حفاش والمكون من ستة مراحل بعد اعادة تأهيله والذي كان متوقفاً ومتعثراً منذ سنوات طويلة.

وفي التدشين استمع المحافظ قطينة ونائب وزير المياه الدريب ومعهم مدير وحدة الطوارئ عادل بادر, من مديرا فرعي مؤسسة المياه عبدالكريم الاخرم ومشاريع مياه الريف امين المحويتي, الى شرح حول الاعمال التنفيذية للمشروع الذي يستفيد منة 25 الف مستفيد وتشغيله وضخ المياه على ستة مراحل الى مركز المديرية بالصفقين  وتوفير مياه الشرب للمواطنين .

واشاروا الى انه وفقا لتوجيهات واهتمام قيادتي وزاره المياه والمحافظة بالنزول والبدء بصيانة واصلاح المشروع واعادة تأهيله وتشغيله في وقت قياسي … لافتين ان المشروع تم صيانته وفقا للتجهيزات والمواصفات الحديثة, لضمان استمرارية توفير مياه الشرب ومواكبة الاحتياج المتزايد وانهاء المعاناة والحرمان الذي طالت المواطنين منذ سنوات طويلة.

وقد اشار المحافظ قطينة, إلى أنه اثناء توقف المشروع تسبب في نزوح عدد كبير من ابناء المديرية الى خارج المديرية, وكذا تسرب عدد كبير من الفتيات من المدارس بسبب انعدام المياه ووعورة الطريق في المنطقة.

ولفت الى أن افتتاح المشروع، انجاز كبير بعد معاناة طويلة لابناء مديرية حفاش حرموا من الاستفادة من خدمات المشروع وتوفير مياه الشرب لهم والتخفيف من معاناتهم، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .. مؤكداً ضرورة الحفاظ على المشروع، بما يكفل ديمومته واستمراره في تقديم خدمات المياه.

ونوه محافظ المحويت بجهود قيادة وزارة المياه والبيئة والعاملين في فرعي مؤسسة المياه ومشاريع مياه الريف بالمحافظة في تنفيذ واعادة تأهيل المشروع والإشراف عليه وتشغيله .. مؤكدا اهتمام الدولة بإيصال الخدمات، ومنها مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين في هذه المديرية ذات الطبيعة الجغرافية الوعرة.

فيما أشار نائب وزير المياه والبيئة إلى أن افتتاح المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لتوسيع خدمات المياه ومواجهة العجز الحاصل في إمدادات المياه بالمحويت.

وأوضح أن المشروع سيسهم في الحد من العجز في إمدادات المياه للمواطنين في مديرية حفاش، حيث سيتم الضخ على ستة مراحل … مؤكدا أن الوزارة ستركز ضمن خططها للفترة المقبلة على خدمات المياه والصرف نظراً للطلب المستمر والمتنامي للمياه في ظل النزوح والعدوان واستمرار الحصار وتداعياته التي أثرت سلباً على إمدادات المياه.

من جانبهم عبر مدير عام مديرية حفاش وابناء المديرية, عن سعادتهم في اعادة تأهيل مشروع المياه المتوقف منذ سنوات وضخ المياه الى مركز المديرية, كما ثمنوا اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الاعلى وقيادة المحافظة ووزارة المياه في تلمس احتياجاتهم وتوفير الخدمات الاساسية ومنها مياه الشرب.

قد يعجبك ايضا