وزير العدل يطلع على سير العمل في محكمة غرب إب

الثورة نت|

أطلع وزير العدل القاضي الدكتور نبيل العزاني ورئيس محكمة استئناف محافظة إب القاضي محمد منصور الشهاب اليوم، على سير العمل في محكمة غرب إب .

واستمع وزير العدل من القضاة وكوادر المحكمة إلى شرح حول الأعمال المنفذة وقيد التنفيذ في الفصل في القضايا المنظورة بالمحكمة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

ووجه القاضي العزاني بسرعة توفير الاحتياجات الضرورية للمحاكم الابتدائية والاستئنافية بالمحافظة .. حاثا الجميع على مضاعفة الجهود وسرعة الفصل في القضايا المنظورة تحقيقا للعدالة، وفرض هيبة القضاء ومعالجة أي اختلالات.

وأكد دعم وزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي ومجلس القضاء الأعلى  لجهود السلطة القضائية بالمحافظة.. مشيرا إلى أنه سيتم متطلبات المحاكم من المتخصصين في المحاسبة والحاسوب والشريعة والقانون ونظام الأتمتة وتوفير واستكمال الربط الشبكي وربطه بالمركز الرئيسي  للارتقاء بالعمل القضائي .

وحث وزير العدل محكمة الاستئناف على الشروع في إصدار الكتاب الإحصائي الخاص بالانجازات وتضمينه كافة القضايا المنظورة بالعام القضائي الجاري وكذا القضايا المرحلة ومقارنتها بالعام المقابل .

بدوره استعرض رئيس محكمة استئناف المحافظة المهام والواجبات التي تقوم بها محكمة الإستئناف والمحاكم الإبتدائية لتقريب العدالة بأيسر الطرق والسبل.

وأكد حرص الجميع على إنجاز القضايا المنظورة أمام المحكمة أولا بأول، لتحقيق العدالة .

إلى ذلك أطلع وزير العدل ورئيس محكمة إستئناف المحافظة على سير العمل في مشروع ترميم مبنى محكمة الغرب والعمل القضائي في مركز المعلومات وقلم التوثيق وإرشيف التوثيق والمحكمة .

رافقهم خلال الزيارة مدير  محكمة الإستئناف بالمحافظة كمال الجبري والقائم بأعمال رئيس محكمة غرب إب القاضي عادل العواضي .

 

قد يعجبك ايضا