عبداللهيان: إيران أعلنت استعدادها لبناء محطتين لتوليد الطاقة في لبنان

 

طهران /
أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في تصريح له فور وصوله إلى مطار بيروت الدولي استعداد إيران بشكل رسمي لمد جسور التعاون مع لبنان في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية منها.
ووصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أمس الخميس إلى العاصمة اللبنانية بيروت على رأس وفد رفيع قادما من دمشق، حيث كان في استقباله في مطار بيروت ممثلون عن الأمين العام لحزب الله ورئيس مجلس النواب والخارجية اللبنانية.
وقال أمير عبداللهيان- في مؤتمر صحفي لدى وصوله مطار بيروت “منذ شهر تقريبا خلال اللقاء مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في منتدى ميونيخ طرحت عليه استعداد إيران للمساهمة في بناء محطتين لتوليد الطاقة في لبنان بقوة ألف ميغاوات لكل محطة، إضافة إلى استعدادنا للتعاون في العديد من المجالات الأخرى”.
وأضاف: نحن اليوم في بيروت لأن العلاقات بين البلدين ممتازة ونحن نتشاور بشكل مستمر مع المسؤولين اللبنانيين حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.
ونوه بأنه منذ الزيارة الأخيرة التي أجراها إلى بيروت حصلت تحولات كثيرة في المنطقة والعالم، ومن الضروري أن نجري مشاورات أكثر دقة مع المسؤولين الأعزاء في لبنان حولها.
وقال وزير الخارجية الإيراني إنه في هذه الزيارة يحمل سلاما حارا من الشعب الإيراني إلى كل الشعب اللبناني العزيز.
ومن المقرر أن يجري أمير عبداللهيان محادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين.

قد يعجبك ايضا