فعالية خطابية وثقافية للسلطة القضائية في المحويت باليوم الوطني للصمود

الثورة نت|

نظمت السلطة القضائية بمحافظة المحويت فعالية خطابية وثقافية بمرور سبعة أعوام من الصمود الوطني في وجه العدوان.

وفي الفعالية اكد مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي, أن إحياء اليوم الوطني للصمود يمثل إحتفاء بصمود وثبات وقوة إرادة الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان الغاشم الذي شنته دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على بلادنا وتخليدا لتضحيات الشعب اليمني وصبره الأسطوري حتى تحقيق النصر على المحتلين والغزاة.

ولفت إلى دور القضاء في ترسيخ الهوية الإيمانية لدى المجتمع واستمرار الصمود والثبات في مواجهة تداعيات العدوان والحصار، والتصدي للأفكار والثقافات المغلوطة التي يسعى العدوان إلى نشرها .

وحث منتسبي القضاء بالمحافظة على مواصلة الصمود والثبات وبذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة وإفشال مخططات العدوان، ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار والتحشيد ورفد الجبهات.

وقد اكدت كلمات للسلطة القضائية لرئيس نيابة استئناف المحويت القاضي عبدالمغني البركاني ومدير عام محكمة الاستئناف محمد عجلان, الى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعد تجسيدا لصمود وثبات الشعب اليمني وفي مقدمته منتسبي السلطة القضائية.

وأشارا، الى ضرورة استلهام الدروس من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان .. منوهين بالدور الذي تضطلع به السلطة القضائية من خلال استمرارها في مهامها والنظر في جميع قضايا المواطنين وإصدار الاحكام وتنفيذها وإنهاء الخصومات وإحقاق الحق وإعادة الحقوق لأصحابها.

ووجددوا التأكيد أن السلطة القضائية ستواصل الصمود إنطلاقا من إلتزامها الإيماني والأخلاقي والإنساني والقيمي حتى تحقيق النصر وفرض السيادة والدفاع عن الأرض والعرض … منوهين بالجميع إلى تعزيز الجبهة الداخلية والاستمرار في رفد الجبهات .

تخلل الفعالية التي حضرها قضاة المحاكم والنيابات الإستئنافية والاداريين وقيادات محلية وتنفيذية وامنية قصائد شعرية للشاعر عبدالله عبيد والشبل احمد شرف الدين والطفلة ورقصة البرع الشعبية عبرت عن الصمود والثبات في وجه العدوان.

قد يعجبك ايضا