وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية تحت شعار “والعاقبة للمتقين”

الثورة نت|

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود، تحت شعار  “والعاقبة للمتقين”.

وفي الفعالية أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ، أن الشعب اليمني بقيادته الحكيمة وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية، سطروا خلال سبع سنوات من الصمود أعظم ملاحم البطولة والثبات والإباء في وجه تحالف العدوان الأمريكي.

وأكد فشل مؤمرات التحالف ورهاناته في تركيع الشعب اليمني الذي يرفض جملة وتفصيلا كل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأشار الدكتور المنصور، إلى أن دماء الشهداء وتضحياتهم وصمود الشعب اليمني، أثمرت أنتصاراتٍ وملاحم بطولية منقطعة النظير على قوى العدوان والمرتزقة .. لافتاً إلى استمرار وزارة الصحة في عملها بأقصى قدراتها رغم الصعوبات ومختلف الأزمات والحصار .

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، إلى حرص الوزارة والقطاع الصحي على إحياء يوم الصمود الوطني رغم التحديات التي يواجهها نتيجة استهداف تحالف العدوان للبنية التحتية الصحية ومنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية والوقود.

وثمن صمود الشعب اليمني عامة والقطاع الصحي بشكل خاص ومضيه في الانتصار على التحديات المختلفة .. لافتا إلى تنصل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، تجاه ما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار على مدى سبع سنوات.

وطالب الدكتور القباطي المجتمع الدولي، الاضطلاع بدوره الإنساني في الضغط على دول العدوان لتحييد الملف الإنساني وإدخال سفن المشتقات النفطية وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة للسماح بدخول الأدوية والمعدات الطبية والوقود والسماح بسفر المرضى الذين تستدعي حالاتهم العلاج في الخارج.

تخللت الفعالية بحضور مدير  مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور  مطهر المروني وعضو رابطة علماء اليمن  عبد الملك عاطف و رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور محمد جحاف ومدراء العموم والبرامج بالوزارة، قصائد وفقرات متنوعة.

قد يعجبك ايضا