وزارة الإدارة المحلية تنظم فعالية باليوم الوطني للصمود

الثورة نت|

نظّمت وزارة الإدارة المحلية اليوم فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي الفعالية بحضور وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، بارك وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بالإنجازات في مجال التصنيع العسكري، وعمليات كسر الحصار الأولى والثانية والثالثة التي نفذتها القوات المسلحة واستهدفت عدداً من المواقع الحيوية في عمق أراضي العدو.

وأشار إلى أن العدوان ـ على مدى سبعة أعوام، لم يتوانَ عن استخدام قنابل عنقودية وأبشع أنواع الأسلحة المحرمة دولياً ضد الشعب اليمني في مختلف المحافظات والمديريات.

وتطرق الوزير القيسي، إلى تداعيات الحصار ومنعه من وصول المواد الغذائية والدوائية ودخول سفن المشتقات النفطية .. معتبراً ذلك جريمة حرب تضاف إلى جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ سبع سنوات.

ودعا أجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات إلى إحياء ذكرى اليوم الوطني للصمود بما يليق بالتضحيات التي سطرها أبناء اليمن والتفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن لدعم الجبهات بالرجال والمال وقوافل الغذاء حتى تحقيق النصر المؤزر.

ولفت إلى أن دعوات قوى العدوان للسلام، في حقيقتها دعوة للاستسلام .. مطالباً بتعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية وتوجيه البوصلة للعدو الذي يستهدف الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

بدوره أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى وجود فروقات بين من يحتفي باليوم الوطني للصمود ومرور سبعة أعوام من الصمود، والفريق الآخر الذي يحتفي بالعدوان وما يتعرض له الشعب اليمني من تدمير منهجي ومستمر.

وأشاد بصمود الشعب اليمني وثباته الذي أثمر إنجازات متسارعة في مجالات التصنيع العسكري، وأصبح أبناء اليمن في وضع أفضل في مختلف المجالات، خاصة في القطاع الزراعي.

وفي الفعالية بحضور نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، أكد وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، أن صمود الشعب اليمني بفضل قيادته الحكيمة، أثمر عزة وكرامة وانتصارات على مدى سبع سنوات.

وأشار إلى أن رهان أمريكا وأدواتها، سقط بصمود الشعب اليمني وثباته واستبساله وإفشاله لمشاريع الوصاية والهيمنة .. داعياً أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات إلى حشد الجهود والطاقات لمواجهة قوى العدوان والاستعداد لتنفيذ البرنامج الرمضاني للعام 1443هـ وفقاً للخطة الصادرة من رئاسة الوزراء.

تخللت الفعالية بحضور وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والموظفين، فقرة إنشادية لفرقة الشهيد القائد، وقصيدة للشاعر نشوان الغولي عبرت عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية المهمة.

قد يعجبك ايضا