إشهار جمعية معين التعاونية متعددة الأغراض بأمانة العاصمة

الثورة نت|

أشهرت اليوم في مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية بالأمانة جمعية معين التعاونية متعددة الأغراض.

وأقر الاجتماع التأسيسي للجمعية المنعقد بمشاركة فرسان التنمية في مؤسسة بنيان التنموية، النظام الأساسي للجمعية، كما تم انتخاب الهيئة الإدارية، ولجنة الرقابة والتفتيش.

وخلال حفل الإشهار أكد مندوب مكتب الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة نبيل راجح، أهمية تأسيس الجمعيات التعاونية لترجمة لتوجيهات القيادة الثورية في الاهتمام بجوانب تحقيق الاكتفاء الذاتي في الزراعة والصناعة والتسويق.

واعتبر رئيس اللجنة التحضيرية عبدالمجيد الكبسي التأسيس للجمعية نواة ورافداً في المجال الزراعي وتشجيع المزارعين على التوسع في الزراعة، لافتا إلى أن الجمعية ستعمل على تبني برامج وأنشطة تدريب مهني وحرفي مكثفة تستهدف تشجيع الأسر المنتجة على الإنتاج وتحسين الجودة، وتوفر فرص عمل للشباب المبدعين في المجالات الحرفية والصناعات الغذائية والمنزلية والصيانة الالكترونية والميكانيكية، كما ستعمل على توفير القروض البيضاء لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر، بالإضافة إلى العمل على توفير الأسواق للمنتجات.

من جانبه أوضح منسق مؤسسة بنيان التنموية شهاب الفرح، أن الأهداف العامة للجمعية التعاونية الزراعية، تتمثل في زيادة إنتاج نشر الوعي التعاوني بين أفراد المجتمع وتنمية الخبرات والمهارات الفنية للأسر المنتجة، وأبناء الشهداء والجرحى والفقراء وصولا إلى الاكتفاء وتحقيق تنمية مستدامة قائمة على هدى الله.

وفي الاجتماع تم قبول استقالة اللجنة التحضيرية للجمعية بعد تلاوة البيان المالي المقدم منها واقراره من الجمعية العمومية.

قد يعجبك ايضا