وزير الداخلية اللبناني: الانتخابات ستجري في موعدها وندعو المجتمع المحلي والدولي للمراقبة

الثورة نت/

أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني، بسام مولوي، عن إغلاق باب الترشح للانتخابات النيابية المقبلة في لبنان، وشدد على إجراء الانتخابات في موعدها في 15 مايو المقبل.

ونقلت قناة الميادين عن مولوي في مؤتمر صحفي له بعد منتصف الليل الماضية في مقر وزارة الداخلية بالعاصمة بيروت، قوله: إنّ “كل محاولات تأجيل الانتخابات أو عدم إجرائها باءت بالفشل”.. مشدداً على “الالتزام بالقانون والدستور”.

ودعا مولوي “اللبنانيين في الخارج والداخل إلى التصويت بكثافة في الانتخابات المقبلة”، كما دعا “المجتمع المحلي والدولي للمشاركة في مراقبة الانتخابات للتأكد من شفافيتها”.

وأوضح مولوي أنّ “عدد المتقدمين للترشح بلغ 1043 مرشحاً بينهم 155 سيدة وذلك حتى نهاية مهلة تقديم أوراق الترشح عند منتصف ليل أمس”.. مشيراً إلى أنّ “عدد المرشحين في هذه الانتخابات يفوق العدد الذي تقدم في انتخابات عام 2018 حيث تجري الانتخابات النيابية في البلاد مرة كل 4 سنوات”.

وأكد أنّ الوزارة تعمل على تأمين الكهرباء خلال عملية الاقتراع حتى إغلاق محاضر التصويت والفرز في نهاية يوم الانتخابات المقررة في الـ15 من شهر مايو المقبل.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية المعنية بإجراء الانتخابات قد فتحت باب الترشح في 10 يناير الماضي حتى منتصف ليل الـ15 من شهر مارس الجاري.
المصدر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا