مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتفعيل اجراءات الحفاظ على ممتلكات وأراضي الوقف للأمناء الشرعيين في الحديدة وريمة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء في مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم التحضيرات الجارية لعقد ورشة العمل الخاصة بتفعيل اللوائح والإجراءات القانونية بين الأمناء الشرعيين بمحافظتي الحديدة وريمة ومكتب هيئة أوقاف الحديدة في الحفاظ على ممتلكات وأراضي الوقف في المحافظة وتنفيذ المسؤوليات وترجمة توجيهات وسياسة الهيئة العامة للأوقاف في تحقيق مقاصد الواقفين.

تهدف الورشة التي سينظمها مكتب الهيئة إلى تحديد الإحتياجات الملحة ودور الأمناء في تجسيد مهام الهيئة العامة للأوقاف وإنهاء الإختلالات التي تؤثر سلبا على العمل الوقفي وتنمية وتحسين وإستثمار ممتلكات الأوقاف.

وأستعرض اللقاء برئاسة مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي أهداف ومحاور الورشة وأدبياتها وفقا للبرنامج الزمني المحدد.

وأقر اللقاء تشكيل مهام اللجان التحضيرية والتجهيزات لتنفيذ ما يخصها من مهام.

وفي اللقاء أستعرض الهطفي الصعوبات والتحديات التي تواجه أداء وعمل مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات وتعزيز التنسيق مع السلطة القضائية والأمناء لمعالجة العراقيل في هذا الجانب وإنهاء الإختلالات التي تؤثر سلبا على العمل الوقفي، وتنمية وتحسين وإستثمار ممتلكات الأوقاف.

وأكد أن مسؤولية حماية ممتلكات الأوقاف تقع على عاتق الجميع ما تستدعي استشعار الجميع للمسؤولية ومضاعفة الجهود في مساندة جهود الهيئة لتنفيذ مهامها وواجباتها وبما يسهم في تطوير آليات العمل الوقفي.

وأشار إلى مكتب أن الهيئة يعول على دور القضاء والأمناء في ردع وضبط المخالفين وتحقيق وتحقيق الاصلاحات لتعزيز الأداء وتنمية الإيرادات الوقفية.

قد يعجبك ايضا