مكتب الصناعة بالحديدة يحذر من استمرار احتجاز العدوان سفن الوقود وآثاره الكارثية على المنشآت والقطاعات الخدمية

الثورة نت / أحمد كنفاني

حذر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة من كارثة وشيكة جراء إصرار دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على احتجاز ومنع دخول سفن الوقود.

وحمل المكتب في بيان صادر عنه اليوم كافة الهيئات والمنظمات الدولية التي تدعي حماية حقوق الإنسان المسؤولية الكاملة جراء صمتها على مثل هذه الممارسات التعسفية وعدم اضطلاعها بواجبها الإنساني في رفع الحصار وفتح ميناء الحديدة وتأثيراتها السلبية على الحياة العامة.

وأكد أن امعان دول العدوان في القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح أممية جريمة حرب تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشار البيان إلى أن تشديد الحصار وإغلاق المنافد البرية والجوية والبحرية يعد امتدادا لمسلسل الجرائم العدوان وتهديد حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني بالمجاعة وتوقف المنشآت الصناعية والتجارية والمخابز والأفران عن تقديم خدماتها للمواطنين وارتفاع الاسعار ومضاعفة معاناة الشعب اليمني في كافة المحافظات.

وجدد المكتب الدعوة لتحييد الاقتصاد والقطاعات الصناعية لارتباطها المباشر بحياة الناس .. ونوه الى حالة إفلاس وتخبط تحالف العدو في حربه العبثية على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا