من المحافظات

أمن ذمار ينهي تقطعاٍ قبلياٍ بين آنس وريمة
ذمار/ رشاد الجمالي
تم أمس في محافظه ذمار إنهاء قطاع قبلي بين أبناء آنس وأبناء محافظة ريمة دام لأكثر من أسبوع وأدى إلى احتجاز أكثر من أربع وستين سيارة لدى الطرفين, وأفاد الرائد / حميد ناجي عمران مدير امن مديرية المنار في تصريح لـ(الثورة) بأن القطاع القبلي بين آنس جاء نتيجة أسباب تراكمية بين الطرفين 0
وأوضح انه تم إبلاغ العميد عبدالكريم العديني مدير الأمن بالمحافظة عن القطاع القبلي فوجه بسرعة إنهائه وحل المشكله بين الطرفين التي تسببت في ذلك القطاع .
منوها بأنه تم حل الخلاف بين الطرفين وانهاء القطاع بين آنس وريمة وإعادة ما تم احتجازه من قبل الطرفين0
وبين أهمية التعاون من قبل المواطنين مع رجال الأمن للحد من التقطعات التي أصبحت ظاهرة تقلق الحياة المعيشية للمواطنين 0
مؤكدا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال المتقطعين للحد من التقطعات القبلية ليكونوا عبرة لغيرهم 0

شدد على أهمية دورهم في تغيير الممارسات السلبية
محافظ لحج يلتقي أئمة المساجد والخطباء بالمحافظة

لحج / سبأ
أكد محافظ لحج أحمد عبد الله المجيدي أن ما تشهده مديريتي الحوطة وتبن حاليا من أعمال وأحداث تضر بالمجتمع ومصالح الناس العامة والخاصة .. معتبرا هذه الأعمال بعيدة عن الجوانب الأخلاقية ولا تمت للإسلام والموروث الثقافي والتاريخي الأصيل لأبناء المديريتين الشرفاء بأي صلة.
وأوضح المحافظ المجيدي في اللقاء الموسع لأئمة وخطباء الجوامع بمديريتي الحوطة وتبن بالمحافظة أمس أن ما شهدته المدينة من أعمال عبثية مضمونها القتل والتدمير وإقلاق السكينة العامة وإطلاق النار وإحراق المنشآت العامة ومنها المكاتب التابعة لملعب الشهيد مـعـاويـة سـعـيـد بـاعـزب الرياضي بالمدينة ونهب ممتلكاتها وأدواتها المكتبية إنما يسيء إلى أبناء لحج الوطنيين والغيورين على وطنهم ووحدتهم وأمنهم واستقرارهم.
وقال:” قد يكون هناك انفلات أمني وفساد إداري ومالي ورشوة وفساد القضاء والعدل وهي أمور تضر بحياة الناس لكن تلك الأشياء المْلامسِة لحياتهم ليست سوى سرقة تدريجية لعمر الإنسان ذاته وحياته ومستقبل أبنائه وممارسات سلبية يتطلب منا جميعا التعاون لإزالتها والعمل على محاربتها في مخ تلف الظروف والأوقات”.
وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تصحيح الاختلالات الموجودة .. محذرا الأجهزة المعنية من الاستمرار في ارتكاب الأخطاء والسلبيات والتقاعس عن أداء مهماتها المناط بها.
واستعرض المجيدي الجرائم التي ترتكبها العناصر الخارجة عن النظام والقانون من خلال إقدامها على قتل المواطنين والسلب والنهب لممتلكاتهم وإجبارهم على إغلاق محالهم التجارية وإرغام المكاتب الحكومية على إقفال أبوابها وعدم مزاولتها أعمالها اليومية المعتادة .
وخاطب محافظ لحج أئمة وخطباء المساجد بالقول” انزلوا إلى الشارع الرئيسي لمدينة الحوطة وانظروا ما ترتكبها تلك العناصر من أعمال إرهابية تتمثل في إجبار الناس على إغلاق محالهم قسرا لا ذنب لهم سوى أنهم من الشمال وهم أخوننا ومن أبناء جلدتنا ويطلبون رضا الله في الرزق الكريم لهم ولأسرهم ويقدمون بذلك أيضا الخدمات الجليلة لأبناء المحافظة كافة “.
وتساءل لماذا يتم استهداف أولئك الناس من قبل المخربين .. مبينا أن الدين الإسلامي الحنيف لا يرضى بارتكاب مثل هذه الأعمال والتجاوزات الخارجة عن الأعراف والقيم الدينية والوطنية.
وشدد محافظ لحج على أهمية دور العلماء في توعية المجتمع وتغيير الممارسات السلبية التي تقوم بها تلك العناصر كون ذلك لا ينبغي السكوت عنه في أي حالة من الأحوال .
وحث المحافظ المجيدي على ضرورة تقديم الرعاية الكاملة للأئمة والخطباء والدْعاة بما يمكنهم من أداء مهامهم المناط بهم في العمل الدعوي والتوعوي وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم.
من جانبه نوه مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج خالد علي الفـقيه بأهمية دور الوْعِاظ والمْرشدين في ترسيخ مبادئ الإخاء والوئام وتكريسهم لثقافة الوسطية والاعتدال بين كافة أفراد المجتمع.. لافتا إلى أن العلماء يسهمون في تعريف الناس بالصواب والخطأ ويوجهونهم إلى أعمال الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المْنكر.
حضر اللقاء عضو مجلس الشورى سـيـف بـن مـحـمـد الـعـزيـبـي وعضو مجلس النواب زيـد أحـمـد طـه.

ورشة عمل حول معالجة سوء التغذية الحاد بالمكلا

المكلا/ سبأ
بدأت أمس في المكلا ورشة عمل خاصة حول معالجة حالات سوء التغذية الحاد والوخيم بمشاركة 20 أستاذا واختصاصياٍ من كلية الطب ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
تهدف الورشة على مدى 3 أيام إلى تعريف أساتذة الجامعة واختصاصيي طب الأطفال على مشاكل سوء التغذية الموجودة في اليمن وطرق التدخل ومتابعة ومعالجة الحالات الحادة لدى الأطفال في الأقسام الداخلية في المستشفيات.
وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث أهمية الورشة في تعزيز القدرات الذاتية للأطباء والاختصاصيين لمعالجة حالات سوء التغذية في الأقسام الداخلية في المستشفيات .
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأنشطة وبرامج التثقيف الصحي ونشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع لأتباع الطرق والأساليب السليمة للتخلص من الكثير من الأمراض . داعيا إلى إعطاء حضرموت اهتماما أكبر في برامج التدريب والتأهيل والتثقيف نظراٍ لاتساع مساحتها الجغرافية وصعوبة الوصول إلى المناطق النائية .
وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون بين المستشفيات وكلية الطب بجامعة حضرموت والمؤسسات العلمية الأخرى من أجل إنجاح الخطط والبرامج الصحية التي تستهدف الحد من مخاطر الأمراض والاهتمام بالصحة العامة .

اجتماع بإب يناقش إنشاء مركز للأورام السرطانية

إب/سبأ
ناقش اجتماع بمحافظة إب أمس برئاسة امين عام محلي المحافظة أمين علي الورافي الإعداد لإنشاء مركز للأورام السرطانية في المحافظة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني ومدير عام البرنامج الوطني لمكافحة امراض الاورام الدكتور علي الأشول إلى عملية التحضير وسبل توفير الإمكانيات والمعدات الفنية لتقديم الخدمات اللازمة للحالات المرضية.
وأكد الورافي دعم السلطة المحلية لجهود مكتب الصحة وبرنامج الاورام.. مشيرا الى ان المحافظة تعاني من ازدياد في حالات السرطان التي تتطلب العلاج.

قد يعجبك ايضا