مسيرات جماهيرية كبرى في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات تنديدا بحصار دول العدوان للمشتقات النفطية

الثورة نت|

شهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الحرة اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”..

ففي أمانة العاصمة صنعاء اكتظت ساحة “باب اليمن” بالحشود الجماهيرية المنددة بحصار دول العدوان بقيادة أمريكا للمشتقات النفطية، وتشديد الحصار الاقتصادي على الشعب اليمني.

وردد المشاركون، الشعارات المؤكدة على أن العدوان الأمريكي سبب رئيسي لمعاناة اليمنيين، والتأكيد على أن الشعب اليمني سيواجه هذا العدوان والحصار مهما أمعن العدو في إجرامه.

وأشاروا إلى أن حصول الشعب اليمني على الوقود حق أساسي ومكفول، لكن أمريكا تمنع هذا الحق.. لافتين إلى أن الإرهاب الأمريكي واضح ويتجسد من خلال تصعيد العدوان والحصار على اليمن.

وأكدوا أن هذا الحصار والإجرام لن يركع شعب الإيمان، وأن دعم التصنيع الحربي خيار شعبي لردع العدوان ومواجهة تصعيده وجرائمه بحق الشعب اليمني.. لافتين إلى أن أزمة المشتقات النفطية برعاية أمريكية.

وجددوا التأكيد على أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم، وما يفرضه من حصار جائر منذ سبع سنوات.

ولفتت الحشود الجماهيرية إلى أن خيار الشعب اليمني هو مواصلة الصمود والمشاركة الفاعلة في حملة إعصار اليمن، من خلال النفير لدعم الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة تصعيد العدوان وتطهير اليمن من الغزاة والمحتلين.

محافظة صعدة بدورها شهدت مسيرة جماهيرية حاشدة ردد المشاركون فيها، الهتافات وحملوا لافتات حمّلت أمريكا مسؤولية التداعيات الكارثية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الجائر، وتفاقم معاناة الشعب اليمني.

وفي محافظة ذمار خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت عدداً من الشوارع، رفع المشاركون فيها الشعارات المنددة باستمرار العدوان والحصار الأمريكي على الشعب اليمني وإغلاق مطار صنعاء ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.

أما محافظة ريمة فقد شهدت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لسفن المشتقات النفطية.

ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، اللافتات المستنكرة بالإرهاب الأمريكي السعودي الإماراتي، وما يرتكبه التحالف من جرائم وتصعيد العدوان بحق الشعب اليمني واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

وأكدوا أن جرائم وانتهاكات تحالف العدوان، لن تنال من عزيمة وصمود أبناء ريمة، بل تزيدهم قوة وصلابة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.. مشيرين إلى التفاعل مع حملة إعصار اليمن بالاستمرار في رفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء دفاعاً عن الوطن وتحرير أراضيه من دنس الغزاة والمحتلين.

وشهدت مدينة حجة اليوم مسيرة حاشدة للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في القرصنة على سفن المشتقات النفطية.. مشيرين إلى أن منع سفن الوقود من الوصول لميناء الحديدة تسبب في توقف الكثير من القطاعات الخدمية ووصول قطاعات أخرى لحالة حرجة.

وحمل المشاركون أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية جراء أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.. مؤكدين استمرار الصمود والتفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وإلى محافظة عمران التي شهدت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لسفن المشتقات النفطية، حيث ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، اللافتات المستنكرة بالحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، وما يرتكبه التحالف من جرائم وتصعيد العدوان بحق الشعب اليمني واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

أبناء محافظة إب بدورهم خرجوا اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار حصار تحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني، انطلقت من أمام بريد الجامعة إلى شارع المعهد الصحي، ردد المشاركون الهتافات المنددة بالحصار الأمريكي واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

كما شهدت محافظة تعز اليوم مسيرات حاشدة للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

وردد المشاركون في المسيرات التي تقدمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات محلية وقضائية وتنفيذية وعسكرية وأمنية الهتافات المستنكرة باستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وشهدت محافظات الحديدة والجوف والبيضاء والضالع مسيرات جماهيرية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية.

ونددت بيانات المسيرات الجماهيرية الحاشدة  بالحصار الإجرامي المطبق الذي يفرضه تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، والذي طال كل المواطنين في كافة محافظات الجمهورية وتسبب في مضاعفة معاناتهم جراء انعدام المشتقات النفطية، وارتفاع تكاليفها.

وأوضحت أن تحالف العدوان انتهج أسلوب التجويع الجماعي والإبادة الجماعية والحصار المشدد على ملايين البشر، في سابقة إجرامية لم تشهدها أي حروب بشرية من قبل.

وأشارت البيانات، إلى أن استهداف الشعب اليمني بالحصار الإجرامي، بمنع سفن المشتقات النفطية من بلوغ ميناء الحديدة أدى إلى معاناة كارثية لكافة أبناء الشعب اليمني وطال حياة ومعيشة كل اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية، ولم يقتصر تأثيره المروع على فئة أو محافظة دون أخرى، بل شمل الجميع وأضر بكل شؤون الحياة في البلد.

وقالت:”إننا اليوم نشهد إمعانا أمريكيا في استهداف ملايين اليمنيين بالحصار الغاشم، بهدف إركاع الشعب اليمني وإخضاعه والتنكيل به، والتلذذ بمعاناته، ما يضعنا أمام جريمة إبادة شاملة لملايين البشر ترتكبها أمريكا من خلال إشرافها على إدارة الحصار، ومشاركة سفن الحصار التابعة للبحرية الأمريكية في قرصنة واحتجاز سفن المشتقات النفطية”.

وأكدت على حق الشعب اليمني في الحصول على المشتقات النفطية كحق أساسي مكفول بكل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية، وأن المساس بهذا الحق يعتبر تعديا على حق الحياة وانتهاكا صارخا للقيم والمبادئ الإنسانية وللمواثيق والقوانين الدولية التي يتعارف عليها العالم، لكن أمريكا تريد سلب الشعب اليمني هذا الحق، وتحاول التنصل من المسؤولية من خلال تشتيت وعي المواطنين وممارسة التضليل والتزييف والدجل للتغطية على الجريمة.

ولفتت البيانات إلى الشعب اليمني يعرف بأن الحصار والأوضاع الخطيرة الناجمة عنه هو بقرار أمريكي إجرامي خطير لحرمان شعب اليمن من حقه في الحصول على المشتقات النفطية.. محملا أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن.

وأكدت أن محاصرة ميناء الحديدة بسفن الحصار الأمريكية وقرصنة سفن المشتقات النفطية هو عدوان أمريكي يتوجب من الجميع النفير ورفع السخط ضد المجرمين المعتدين وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية.

واعتبرت البيانات حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي يستهدف كافة أبناء الشعب اليمني.. مؤكدا أن مواجهته جهاد شرعي وواجب مقدس على كافة اليمنيين، وأن الخيار في مواجهة هذا الإجرام هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال.

ولفتت إلى أن إغلاق ميناء الحديدة هو إغلاق للشريان الأساسي للحياة في اليمن، وأن منع سفن الوقود والغذاء والدواء من الوصول إلى اليمن عبر ميناء الحديدة يعد جريمة حرب مشهودة، ما يتطلب من المجتمع الدولي فرض عقوبات ومحاكمات على مرتكبيها.. محملا المجتمع الدولي والأمم المتحدة الصمت إزاء هذه الجريمة البشعة.

وعبرت عن التأييد الكامل لكافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة في ردع هذا العدوان وكسر الحصار الظالم والإجرامي على شعبنا المجاهد الصابر، والتأكيد بأن المعاناة التي يعيشها المواطنون في المحافظات والمناطق المحتلة تكشف بأن أجندات تحالف العدوان تستهدف حياة كل اليمنيين دون استثناء.

وأهابت البيانات بكل الأحرار في المحافظات المحتلة التي تعاني من الأزمات الخانقة بالنهوض في مواجهة تحالف الاحتلال والعدوان والمرتزقة.. مؤكدة أنه لا يوجد سبيل لإنهاء المعاناة إلا بتحرير اليمن من الغزاة ومرتزقتهم.

 

قد يعجبك ايضا