تدشين مشروع تمكين الجمعيات من العمل بحراثات مؤسسة تنمية وانتاج الحبوب بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب بمنطقة الكدن محافظة الحديدة اليوم مشروع تمكين جمعيات الحبوب في مديريات “باجل والمنيرة والقناوص” ومنطقة القفر من العمل بحراثات المؤسسة لخدمة مزارعي الحبوب.

يهدف المشروع الذي ينفذ برعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا تحت شعار “يد تحمي ..ويد تبني” إلى دعم المزارعين بوسائل الحراثة الحديثة للتوسع في زراعة الأراضي والوصول بإنتاجية الحبوب إلى الأمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء على مستوى المديريات المستهدفة.

وفي التدشين أوضح مديرا ادارتي الميكنة بالمؤسسة علي الجنداري والوحدات الإنتاجية الدكتور نجيب أبو الرجال أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتشجيع العمل الزراعي في مجال الحبوب وتجاوز التحديات والعمل وفق رؤية موحدة.

وثمنا تفاعل الجمعيات والمزارعين المنضويين في اطارها مع المشروع للنهوض بالقطاع الزراعي وتشغيل الأيدي العاملة.

كما القيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية التوسع في زراعة الحبوب ومختلف المحاصيل الزراعية بما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي وتقليل الإستيراد من الخارج.

وأشادت بجهود مؤسسة تنمية الحبوب ودعم المزارعين وتوفير من خلال احتياجاتهم بما يعزز من التنمية الزراعية .. مشيرة إلى أهمية تعزيز دور القطاع الزراعي بسهل تهامة خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر التدشين مدير ادارة التنظيم المجتمعي بالمؤسسة يحيى القدمي ونائب مدير عام الوحدات الإنتاجية بالمؤسسة الدكتور محمد السماوي ومنسق المؤسسة بمنطقة تهامة محمد المتوكل ومندوب اللجنة الزراعية للمربع الشمالي حسن شويل والمشرف الأمني شرف محمد أبوطالب ومنسق المؤسسة بمديرية الضحي المهندس عايش يوسف.

قد يعجبك ايضا