مناقشة آلية المساهمة في تشكيل جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب في مديرية الضحي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بالمربع الوسط بقرية زغفة في مديرية الضحي محافظة الحديدة اليوم آلية المساهمة في تشكيل جمعية تعاونية لمنتجي للحبوب بالمديرية.

وفي اللقاء أكد مشرف المديرية أبو ياسين الهاروني أهمية المساهمة المجتمعية في تشكيل الجمعية التعاونية الزراعية بما يسهم في معالجات الصعوبات التي تواجه الزراعة والمزارعين بالمديرية.

وأشار إلى أن الجمعية ستسهم في رفع مستوى الوعي والإنتاج لدى المزارعين ودعمهم وتسويق منتجاتهم للأسواق المحلية وصولا لتحقيق الأمن الغذائي.

كما ألقيت كلمات من قبل أعضاء اللجنة التحضيرية أستعرضت مهام وأهداف الجمعية والأنشطة التي ستقوم بها لدعم الزراعة والمزارعين بالمديرية.

وجرى في ختام اللقاء فتح باب التسجيل للمزارعين المساهمين وانتسابهم للجمعية بما يسهم في التخفيف من معاناتهم والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

حضر اللقاء منسق المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بتهامة المهندس محمد المتوكل والمدير العام لشؤون الجمعيات المهندس يحي القدمي ومندوب اللجنة الزراعية بالمربع الشمالي أبو مختار شويل ورئيس الخدمات بالمجلس المحلي بالمديرية إبراهيم زغفة وعدد من المشايخ وفرسان التنمية والمزارعين.

قد يعجبك ايضا