أكثر من 103 آلاف مستفيد من مستشفى عومرة في مديرية أرحب بصنعاء

الثورة نت|

قدم مستشفى عومرة في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء خدماته الطبية والتشخيصية لـ 103 آلاف و572 مستفيداً خلال العام الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى اليوم، أن العيادات الخارجية ساهمت في معالجة 19 ألفا و243 حالة، فيما قدمت أقسام الطوارئ العامة خدماتها لـ 16 ألفا و62 حالة، والجراحة العامة لـ 573 حالة، والطوارئ التوليدية لـ 175 حالة.

وأشار إلى استفادة ألف و56 حالة من خدمات قسم الرقود و324 حالة من الحضانة، و51 ألفا و324 حالة من الأقسام التشخيصية، فيما استفادت 14 ألفا و61 حالة من خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وحسب التقرير، حقق المستشفى نقلة نوعية في تطوير قسم العمليات باجراء 575 عملية متنوعة، وتقديم الخدمة لأكثر من ستة آلاف و280 حالة من الفقراء والمساكين، وألف و44 حالة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات.

وأفاد بولادة 159 حالة بينها 32 ولادة قيصرية و159 طبيعية، فيما بلغ إجمالي الإحالات في المستشفى 142حالة.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور فهد مقحط، أن المستشفى شهد خلال العام الماضي تدخلات ومشاريع في تطوير البنية التحتية وتوفير التجهيزات لمواكبة احتياجات المرضى.

وبين أنه تمت توسعة وتحسين قسم المختبر  ورفده بأحدث الأجهزة وإضافة فحوصات نوعية جديدة لتغطية تزايد أعداد المترددين على الأقسام التشخيصية، وتجهيز عيادة العظام وإجراء أول عملية تثبيت عظام في المستشفى..معتبرا تدشين العمل بجراحة العظام انجازا نوعيا في ظل التحديات الراهنة.

وذكر مدير المستشفى أن خطة تحديث البنية التحتية ورفع جودة الخدمات أثمرت في تحسين عيادة الأسنان وأقسام الحضانة والعمليات والطوارئ العامة وتشغيل قسم الطوارئ التوليدية على مدار 24 ساعة، وبناء مخازن وتطوير نظام الأتمتة وانجاز 80 في المائة من أعمال توسعة شبكة المراقبة.

ولفت إلى أن الأعمال المنجزة ساهمت في رفع كفاءة الخدمات وزيادة السعة السريرية إلى 54 سريرا والكادر الطبي والتمريضي والإداري إلى 93 كادرا.

ووفقاً للدكتور مقحط يغطي المستشفى قرابة 140 ألف نسمة في مديرية أرحب بالإضافة إلى الجزء الشمالي من مديرية بني الحارث.

ونوه إلى أن خطة المستشفى لهذا العام ترتكز على مواصلة جهود التنسيق مع قيادة مكتب الصحة بالمحافظة لاستكمال تطوير الأداء وأنظمة العمل وتسخير كل الامكانات لتدريب وتأهيل الكادر وإتاحة الخدمة الطبية وفقاً للمعايير.

وثمن جهود كادر المستشفى في التخفيف من معاناة المرضى والارتقاء بالخدمات الصحية وفق معايير تحسين منظومة الخدمات الصحية، وكذا دور مكتب الصحة بالمحافظة في التنسيق لتوفير الدعم لتطوير المستشفى .

قد يعجبك ايضا