السيد نصر الله: تداعيات ما يجري في روسيا وأوكرانيا خطيرة على العالم

الثورة نت/

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله، أن “تداعيات ما يجري اليوم في روسيا وأوكرانيا خطيرة على العالم والوضع مفتوح على كل الاحتمالات”.

ونقل موقع قناة المنار عن السيد نصرالله في كلمة له خلال مؤتمر (سيد شهدائنا فكراً ومسيرة) بمناسبة مرور 30 عاماً على شهادة السيد عباس الموسوي، قوله: إن “ما يجري اليوم فيه الكثير من العبر والدروس يجب أن يبنى عليها في منطقتنا”.

وتساءل “كيف تصرف العالم عندما غزت أمريكا أفغانستان ودمرتها، وغزت العراق وقتلت عشرات الآلاف وكيف يتصرف الآن مع دخول روسيا إلى اوكرانيا؟”.. وأكد أن “بايدن سرق من أموال الشعب الأفغاني 3.5 مليار دولار في سرقة موصوفة والعالم يصمت”.

ورأى السيد نصر الله أن “أمريكا مسؤولة عن الأحداث التي تجري في أوكرانيا هي حرضت ودفعت الأمور في هذا الإتجاه”.

وتابع قائلاً: إنها “فعلت كل شيء لتحصل الأحداث في أوكرانيا وفي نهاية المطاف من سيدفع الثمن هو الشعب الأوكراني والروسي”.

في السياق ذاته لفت السيد نصر الله إلى أن “هذا درس وعبرة للجميع لمن يثق ويعول ويراهن على أمريكا”.

كما اعتبر السيد نصر الله أن “أعمال المؤتمر يمكن أن تشكل بداية حقيقية تحتاج إليها مسيرة المقاومة بعد مضي 40 عاماً على انطلاقتها”.. قائلاً: “كان السيد عباس الموسوي من أشد الداعمين لتشكيل تجمع العلماء المسلمين من السنة والشيعة”.

وأوضح أن “السيد عباس كان يعتقد بوجوب حركة علماء الدين نحو الناس في مقابل فكرة أخرى كانت سائدة حينها”.

وقال: إن “السيد عباس الموسوي كان يؤمن بحق بالوحدة الإسلامية وبالحد الأدنى بالتقريب والتعاون بين المسلمين”.. مشيراً إلى أنه كان “يؤمن بأهمية الانخراط في مؤسسات الدولة وبوجوب إقامة مؤسسات إلى جانب التنظيم الشعبي والمقاومة”.

واختتم سيد المقاومة بالقول: إن “السيد عباس كان يؤمن بفلسطين كقضية مركزية للأمة وكان لديه محبة خاصة للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات”.. مضيفاً: إنه “كان يحمل هم الأزمة بمعزل عن القدرات وكان في داخله حالة ثورات تجاه كل ما يجري في العالم الإسلامي”.

وقال: إن “السيد عباس كان يؤمن أن امريكا عدو حقيقي نضعه في موقع المواجهة لا نثق به ولا نراهن عليه”.
المصدر: وكالة سباء

 

قد يعجبك ايضا