مديرية الصليف بالحديدة تحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيا أبناء مديرية الصليف بمحافظة الحديدة  اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – بفعالية ثقافية وخطابية تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية أشار مشرف المديرية عبدالولي الهاروني إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، خاصة في ظل ما تعيشه الأمة الاسلامية من بعد عن دينها وعقيدتها وعدم التزام أبنائها بالمنهج القرآني والسنة النبوية المطهرة.

وقال” إن الأمة اليوم أصبحت تعظم الباطل وتقف إلى جانبه، وتنتصر لقوى الطغيان” .. لافتا إلى أن هناك مسلمات وحدود شرعية لا يمكن لأبناء الأمة الإسلامية تجاوزها ومنها شرب الخمر وارتكاب المنكرات والفواحش، وموالاة اليهود والنصارى.

وأكد أن الشهيد القائد، وفي ظل ما تعيشه الأمة من ضعف في الوازع الديني والأخلاقي والضمير الإنساني، صدح بكلمة الحق في وجه الباطل، وقدم روحه دفاعاً عن الحق ونصرة المستضعفين ومواجهة المستكبرين.

وأعتبر ذكرى الشهيد القائد محطة مهمة لإستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته في تعزيز مبادئ وقيم العدل وإحياء روحية الجهاد في سبيل الله ورفض تسلط قوى الهيمنة، ما يتطلب من الجميع تحمل المسؤولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وحث أبناء الشعب اليمني الى الوفاء لدماء الشهداء وعدم التفريط بالقيم والمبادئ الاسلامية والسير على نهج الشهيد القائد ومشروعه للنهوض بالأمة ومناهضة الظلم الواقع عليها من قبل قوى قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وتطرق الهاروني إلى واقع الشعب اليمني قبل عقدين من الزمن وحالة التبعية التي كان يعيشها النظام السابق للإدارة الأمريكية، خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر التي أعلنها رئيس أمريكا صراحة آنذاك  بأنها حرباً صليبية .. مبيناً أن تلك المرحلة كانت فاصلة وفارقة عندما صدح الشهيد القائد بكلمة الحق في وجه الباطل وضد قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وقال” إن الشهيد القائد، انطلق بكل ثقة من أجل مشروع أدرك حقيقته وتجلّت فيه الرؤية والمسؤولية التي تحمّلها على عاتقه في تغيير واقع الأمة الذي كانت تعيشه من هموم ومخاطر، لإحياء فريضة الجهاد والتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله”.

بدوره أستعرض المشرف الثقافي ابوحمزه الاهدل  دور الشهيد القائد في تغيير مسار الواقع الذي تعيشه الأمة، من خلال مشروعه النهضوي المستمد من القرآن الكريم.

حضر الفعالية مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء الادارات والعاملين بميناء الصليف والمشايخ والعقال وجمع من المواطنين.

قد يعجبك ايضا