جامعة الحديدة تحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين للعام 1443هـ

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت جامعة الحديدة اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – للعام 1443 هـ بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد سليمان خليصي إلى أن ذكرى سنوية الشهيد القائد تحل على الوطن هذا العام في ظل إنجازات متعاظمة ومنها تدشين حملة اعصار اليمن الكبرى للتحشيد والإستنفار ضد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني في عموم المحافظات.

وتطرق الوكيل الحليصي إلى مآثر الشهيد القائد ومناقبه وإنجازاته والمنعطفات والتحديات التي واجهها لإرساء دعائم المسيرة القرآنية .. مؤكدا أن شخصية الشهيد القائد استثنائية أهلته لتحمل مسؤولية النهوض بواقع الأمة ومجابهة مشاريع الطغاة والمستكبرين.

فيما أستعرض رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل سجايا ومناقب الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها وصبره في تحمل المسئولية تجاه الأمة وواقعها والتحديات التي تواجهها وهو ما جسده بالمسيرة القرآنية.

وحث الدكتور الأهدل على الإستفادة من مسيرة الشهيد القائد باستلهام الدروس والعبر التي خاضها خلال مراحل حياته بما يعزز من قيم الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان.

وثمن الصمود الأسطوري والتلاحم الشعبي في مواجهة قوى العدوان .. منددا بجرائم العدوان وحصاره الجائر التي تعبر عن حالة العجز والإفلاس الذي وصلت إليه قوى العدوان.

بدورهما أشادا مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي بالدور التنويري لجامعة الحديدة.

وأشارا إلى دور الشهيد القائد في إخراج البلاد من هيمنة الطغاة والمستكبرين ومن العبودية والوصاية الأمريكية والغربية.

ولفتا إلى أن شهيد القرآن وقف في مواجهة الطغاة بإعلان الصرخة في وجه المستكبرين غير آبه بالتهديدات .. موضحان أن الشهيد القائد مثل أنموذجا لا يخاف في الله لومة لائم عاش في ظروف حرجة ومعاناة شديدة طوال حياته وكفاحه مدافعا عن المسيرة.

وأكدا أهمية المضي على درب الشهيد القائد باستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الجامعة  وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة والطلاب والطالبات فقرات انشادية وشعرية.

قد يعجبك ايضا